شما المزروعي.. نموذج ملهم لتفوق شباب الإمارات

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الكفاءات والمواهب النسائية الشابة في كافة مجالات الحياة والمجتمع لتثبت دولة الإمارات رغبتها الدائمة والمتواصلة نحو دعم المرأة الإماراتية وتمكينها في شتى المجالات.

حيث تحقق المرأة الإماراتية الإنجازات المتتالية الواحد تلو الآخر في المحافل الدولية والمحلية لتمثل الوطن الإمارات خير تمثيل وترفع راية الدولة خفاقة في المحافل الدولية.

وشغف كبير نحو تحقيق الإنجازات من قبل معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي

قيادة منذ الصغر

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة ملهمة لواحدة من الكفاءات الإماراتية الشابة الملهمة التي حققت العديد من النجاحات المهنية على مدار مشوار حياتها العملي.. أنها معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب

تعتبر معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب أحد أبرز الشخصيات القيادية الشابة في وطننا العربي ومن أكبر الداعمين لمسيرة الشباب في مجالات العلوم والفنون المختلفة

وشغلت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في فبراير 2016، حيث كانت تبلغ من العمر في ذلك الوقت 22 عاما لتصبح أصغر وزيرة في العالم للشباب.

وتتركز مهام معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي في تمثيل قضايا الشباب وطموحاتهم في المجلس، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم، بالإضافة إلى تعزيز الاستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات.

مشوار أكاديمي ناجح

ومثل ما تفوقت في مشوارها العملي كان معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي مشوار أكاديمي ناجح حيث حصلت معاليها على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة عام 2015.

كما كانت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وضمن أفضل طلاب الدفعة في حينها، كما حصلت معاليها على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا كأفضل 5% من طلاب جامعة نيويورك لعام 2014

العديد من الإنجازات المضيئة في مسيرة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

إنجازات متعددة

وبفضل قدراتها المميزة حازت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي على جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز وجائزة كوتوس لقائد المستقبل وكانت عضوا مشاركا في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو كما أنها مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة، وكانت كذلك مندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة، كما كانت شريكا مؤسسا وعضوا في معهد النهضة بجامعة نيويورك بأبوظبي.

وعملت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي سابقاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة لعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة.

كما عملت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي أيضاً كمحلل سياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وكمحلل بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين" (جهاز الشؤون التنفيذية).