أجمل مجوهرات الياقوت الأزرق على الملكات والأميرات

يحظى الياقوت الأزرق بمكانة متألقة كحجر يلائم الملوك والقصور وعلى مدار التاريخ كان خير رفيق لأفخم القلائد والتيجان الملكية ليسجل أهم الأحداث والقصص.

واليوم نلقي نظرة على مجموعة من أجمل أطقم مجوهرات الياقوت الأزرق الملكية الساحرة والتي تتألق بها الأميرات والملكات في اطلالات يخلدها التاريخ..

طقم The George VI Sapphires

الملكة اليزابيث ترتدي طقم The George VI Sapphires

تتألق الملكة اليزابيث بطقم  The George VI Sapphires وهو طقم خلاب من الماس والياقوت الأزرق، وقد تلقت الملكة القلادة والأقراط التي تعود الى عام 1850 كهدية من والدها الملك جورج السادس عند زواجها عام 1947.

اما التاج فقد كان قلادة تاريخية تعود الى لويز ملكة بلجيكا، وقامت الملكة اليزابيث بإقتناء هذه القلادة عام 1963 وتحويلها الى تاج ليكتمل الطقم الفاخر.

طقم The Leuchtenberg Sapphire Parure

الملكة سيلفيا والملكة لويز ترتديان طقم The Leuchtenberg Sapphire Parure

تتألق الملكة سيلفيا ملكة السويد بهذا الطقم الأنيق وهو طقم The Leuchtenberg Sapphire Parure الساحر من أحجار الياقوت الخلابة والماس، ويضم الطقم أحجار ياقوت كانت هدية من نابليون بونابرت الى دوقة ليشتنبرغ عند زواجها وورثتها عنها ابنتها عند زواجها من ملك السويد، ومنذ ذلك الحين أصبح الطقم بحوزة العائلة الملكية السويدية وارتدته العديد من الملكات وصولاً الى الملكة سيلفيا.

طقم The Dutch Sapphire Tiara

الملكة ماكسيما ترتدي طقم The Dutch Sapphire Tiara

في مقتنيات العائلة الملكية الهولندية يتألق طقم The Dutch Sapphire Tiara والذي تعشق الملكة ماكسيما ارتدائه في العديد من المناسبات، ويتألق الطقم من تاج وأقراط تم صنعها عام 1881، ولإضفاء لمسة فخامة مضاعفة نسقت الملكة هذا الطقم الراقي مع بروش من مجوهرات العائلة الملكية.

طقم كيت ميدلتون

كيت ميدلتون ترتدي طقم الياقوت الأزرق

عند زواجها من الأمير ويليام قدم الأمير لعروسه كيت ميدلتون خاتم خطبة من الماس والياقوت الأزرق وهو يعود الى والدته الأميرة الراحلة ديانا حيث حصلت عليه عند خطبتها من الأمير تشارلز.

ولتكتمل اطلالة كيت ميدلتون بالسحر طلبت من دار مجوهرات G. Collins & Sons الملكية تصميم قلادة وأقراط ناعمة تليق بالخاتم، لترتديها في بعض المناسبات الرسمية خصوصاً أثناء النهار.

طقم  Saudi Sapphire Suite

 الأميرة ديانا ترتدي طقم Saudi Sapphire Suite

عند زواجها من الأمير تشارلز تلقت الأميرة ديانا هذا الطقم من الماس والياقوت الأزرق كهدية زواج من ولي عهد المملكة العربية السعودية آنذاك، وهو طقم راقي نفذته علامة Asprey  اللندنية من الياقوت الأرزق البورمي الفاخر يشمل أقراط وقلادة واسوارة وبروش وتألقت به الأميرة في العديد من السهرات وان كانت لم ترتديه بشكل كامل أبداً.

طقم  Sultan of Oman suite

 الأميرة ديانا ترتدي طقم Sultan of Oman suite

لم يكن طقم ولي العهد السعودي فقط هو ما تلقته الأميرة ديانا من مجوهرات الياقوت الأزرق، فالأميرة المشهورة بعشقها للياقوت الأزرق تلقت هدية أخرى هذه المرة من السلطان قابوس سلطان سلطنة عمان في طقم من قلادة وأقراط وأساور مستلهم من شكل الهلال.

وقد تلقت الأميرة هذه الهدية الراقية خلال زيارتها الى السلطنة مع الأمير تشارلز عام 1986 وارتدت الطقم الفاخر في عدة مناسبات.

طقم The Van Cleef & Arpels Ocean Suite

 الأميرة شارلين ترتدي طقم The Van Cleef & Arpels Ocean Suite

عند زواجها من الأمير ألبرت أمير موناكو عام 2011 تلقت الأميرة شارلين عدة هدايا من زوجها كان من بينها طقم The Van Cleef & Arpels Ocean Suite في تاج وأقراط والذي نفذته دار فان كليف أند أربلز.

والتاج يمكن فكه وتحويله الى قلادة، وهذا الطقم من الماس والياقوت الأزرق مستلهم من أمواج البحر لتدليل الأميرة التي كانت بطلة للسباحة قبل زواجها من الأمير.