بروشات بأسلوب الملكات والأميرات

يحمل البروش لمسة كلاسيكية وتاريخية رائعة، فقد ارتبط بالملوك والاميرات منذ أقدم العصور وتصدر اطلالة النساء منذ العصور الوسطى وحتى عصرنا الحديث.

واليوم نشاهد مجموعة متألقة من البروشات من المجوهرات الملكية بأسلوب الملكات والأميرات والتي تتألق بسحرها الخاص فتسرق الأضواء وتعبر عن الذوق الرفيع ولمحات التاريخ..

بروش اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا

الملكة اليزابيث ترتدي بروش الملكة فيكتوريا

تتألق الملكة اليزابيث الثانية بالبروش في العديد من الاطلالات فهي تعشق هذه القطعة الفريدة من المجوهرات وتضيفها لمختلف المناسبات بتميز لافت.

ومن البروشات اللافتة في مقتنيات الملكة اليزابيث بروش من الذهب والماس يعود الى عام 1897 حيث صنع للملكة فيكتوريا من قبل دار جرارد بمناسبة اليوبيل الماسي لتتويجها على العرش.

الملكة اليزابيث ترتدي بروش The Greville Scroll Brooch

كما تتألق الملكة اليزابيث الثانية أيضاً ببروش The Greville Scroll Brooch الذي ورثته عن والدتها الملكة الأم إليزابيث الأولى وهو بروش أرت ديكو من الذهب والماس واللؤلؤ.

وقد تم تنفيذ هذا البروش كهدية للملكة الأم من ليدي مارجريت غرينفيل التي تمتعت بصداقة وطيدة مع الملكة وطلبت من دار كارتييه تنفيذ البروش بأسلوب الأرت ديكو عام 1929.

بروش The New Zealand Fern Brooch

 كيت ميدلتون ترتدي بروش The New Zealand Fern Brooch

تألقت الأميرة كيت ميدلتون في اطلالة يزينها بروش الماس The New Zealand Fern Brooch وهو مستعار من مجموعة مجوهرات الملكة اليزابيث، وقد حصلت عليه الملكة اليزابيث كهدية من مدينة أوكلاند عند زيارة نيوزيلندا للمرة الأولى بعد تتويجها ملكة عام 1953، وهو بشكل نبات السرخس رمز المدينة.

بروش The Braganza Rose Brooch

الأميرة فيكتوريا ترتدي بروش The Braganza Rose Brooch

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد في حفل جوائز نوبل وهي ترتدي بروش The Braganza Rose Brooch الذي ينتمي لمجوهرات العائلة الملكية السويدية وهو بروش تاريخي من الذهب والماس بشكل الزهور.

بروش Bernadotte Emerald Suite brooch

 الملكة سيلفيا ترتدي بروش Bernadotte Emerald Suite brooch

تفضل الملكة سيلفيا ملكة السويد ارتداء البروشات عادة ومن أكثر البروشات التي ترتديها الملكة بروش Bernadotte Emerald Suite brooch وهو جزء من طقم الزمرد التاريخي الذي تمتلكه العائلة الملكية.

بروش Brooch  Ruby Peacock

الملكة ماكسيما ترتدي بروش Brooch Ruby Peacock

تعشق الملكة ماكسيما ارتداء مجوهرات الياقوت الأحمر خصوصاً طقم Ruby Peacock حيث تألقت في هذه الاطلالة مع التاج والبروش الخاص بالطقم، وقد صنع هذه القطع الفاخرة دار ميليريو من أجل الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا عام 1897.

بروش Queen Maud's Pearl and Diamond Brooch

الأميرة ميت ماريت ترتدي بروش Queen Maud's Pearl and Diamond Brooch

ارتدت الأميرة ميت ماريت ولية عهد النرويج البروش التاريخي الساحر من الذهب والماس واللؤلؤ وهو بروش Queen Maud's Pearl and Diamond Brooch والذي تستعيره من والدة زوجها الملكة سونيا.

وقد صنع هذا البروش الراقي كهدية للملكة مود عند زواجها من الملك هاكون السابع عام 1896.