تاج الأميرة يوجين في حفل زفافها .. فخامة ملكية بالزمرد والألماس

احتفلت العائلة الملكية البريطانية اليوم 12 أكتوبر بحفل زفاف الأميرة يوجين من جاك بروكسبانك والذي جرى في قلعة وندسور حيث احتضنت كنيسة سانت جورج مراسم عقد القران. يذكر أن حفل الزفاف الملكي يعد الثاني هذا العام ضمن العائلة الملكية البريطانية بعد زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في 19 مايو 2018 والذي جرى أيضا في نفس المكان. 

تاج الأميرة يوجين في حفل زفافها 2018 


اكتملت إطلالة الأميرة يوجين في حفل زفافها بتاج مذهل من الألماس والزمرد تعود ملكيته إلى جدتها الملكة إليزابيث حيث من عادات الزفاف الملكية البريطانية أن تعير الملكة تاجا للعروس تتزين به في حفل زفافها مثل كيت ميدلتون عندما تزوجت الأمير ويليام وميغان ماركل عندما تزوجت الأمير هاري؛ على عكس الأميرة الراحلة ديانا التي ارتدت في زفافها تاجا متوارثا لدى عائلة سبنسر العريقة.

تاج الأميرة يوجين في حفل زفافها Greville Emerald Kokoshnik tiara مصاغ من الألماس والزمرد الفاخر ويحمل في وسطه حجر زمرد ضخم يبلغ وزنه 93.7 قيراط ويعود إلى عام 1919 وهو من توقيع دار بوشرون. وقد كان التاج العنصر الأبرز في إطلالة الأميرة يوجين حيث ارتدت معه أقراط ناعمة بالزمرد والألماس. يذكر أن التاج هو جزء من مجموعة مجوهرات مذهلة حصلت عليها الملكة إليزابيث من إرث والدتها الملكة الأم التي حصلت بدورها على مجموعة مجوهرات Greville من مارغريت غريفيل وهي سيدة مجتمع شهيرة كانت صديقة مقربة للملكة ماري. 

حفل زفاف الأميرة يوجين 


تضمنت قائمة الضيوف أفراد العائلة الملكية البريطانية وعلى رأسهم طبعا الملكة اليزابيث والأمير فيليب وهما جدة وجد العروس فالأميرة يوجين هي ابنة الأمير أندرو، الابن الأوسط للملكة اليزابيث الذي يحمل لقل دوق يورك. أما والدة العروس فهي سارة فيرغسون طليقة الأمير أندرو والتي تحمل لقب دوقة يورك. وقد حضر الزفاف أيضا دوق و دوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، ودوق ودوقة ساسكس الأمير هاري و زوجته ميغان ماركل. 


فستان الأميرة يوجين في حفل زفافها 2018 


تألقت العروس الجميلة الأميرة يوجين بفستان لا يمكن وصفه إلا بتعبير"أناقة ملكية" وهو من تصميم بيتر بيلوتو وكيستوفر دي فوس. وقد عبرت الأميرة يوجين عن رسالة مهمة من خلال قصة الفستان العلوية في منطقة الظهر والتي كشفت عن علامة على جلدها ممتدة من الرقبة وحتى منتصف الظهر وهي أثر من عملية جراحية بالعمود الفقري خضعت لها الأميرة قبل سنوات طويلة في إشارة إلى أنه على الإنسان أن لا يخجل من مشاركة تجاربه مع الآخرين. كما اختارت الأميرة أن لا ترتدي طرحة مع فستان الزفاف.