مجوهرات كاميلا دوقة كورنوال في عيد ميلادها الـ71

حصدت كاميلا باركر باولز لقب دوقة كورنوال بعد زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا. وعلى الرغم من أن شائعات كثيرة طالت طبيعة العلاقة بين الأمير وكاميلا حتى قبل طلاقه من الأميرة ديانا، إلا أن الأمير تشارلز قرر الانتصار لحبه الأبدي لكاميلا بعد وفاة ديانا بعدة سنوات حين توج قصته بالزواج. وقد لاقى هذا الزواج امتعاضاً من الشعب البريطاني ولم يتم منح كاميلا لقب أميرة ويلز الذي كان مخصصاً للأميرة ديانا ومنحتها الملكة لقب دوقة كورنوال.

وبالرغم من كل الضغائن التي تحيط بها فإن كاميلا تتعامل مع دورها كزوجة وصديقة لولي العهد بشكل جيد، فهي تتألق الى جواره في كافة المناسبات الرسمية وتبرز القوة والثقة.

كاميلا ترتدي عقد اللؤلؤ والتوباز هدية من الأمير تشارلز

وفي اطلالاتها تحرص كاميلا على ابراز تفاصيل أناقتها والتألق بشكل لافت للانظار للتأكيد على مكانتها اليوم كدوقة كورنوال وتنتقي أروع المجوهرات لتزيد الاطلالة بالبهاء والبريق مثل عقد اللؤلؤ والتوباز بتصميم choker الذي قدمه لها الامير تشارلز كهدية.

ويعزز هذه الاطلالات مجموعة كاميلا الفريدة من المجوهرات الراقية والفاخرة المزادنة بأروع أحجار الماس والأحجار الكريمة بتصميمات فاتنة.

وقد حصلت دوقة كورنوال على الكثير من المجوهرات عبر عائلتها ومن خلال الهدايا التي يقدمها لها الأمير تشارلز وبعضها تعود ملكيته الى الملكة اليزابيث وترتديه على سبيل الاستعارة.

وبمناسبة احتفال دوقة كورنوال اليوم بعيد ميلادها الـ71 نطالع اليوم بالصور مجموعة من اطلالاتها اللافتة تزينها أرقى المجوهرات.

تاج The Greville tiara تعود ملكيته الى الملكة الأم

فمن أشهر القطع التي ظهرت بها كاميلا دوقة كورنوال تاج The Greville tiara الذي صنعته علامة بوشرون لعائلة Greville في العشرينات وتم تقديمه ضمن وصية أحد أفراد العائلة الى الملكة الأم والدة الملكة إليزابيث.

كاميلا ترتدي قلادة وتاج The Greville tiara

كما ان لهذا التاج قلادة صنعت خصيصاً من أجله وهي قلادة The Greville necklace التي ترتديها دوقة كورنوال أيضاً من وقت لآخر.

 

كاميلا ترتدي The Cubitt-Shand tiara الذي ورثته عن عائلتها

ومن القطع التي حصلت عليها كاميلا من عائلتها تاج The Cubitt-Shand tiara بتصميم أنيق من الذهب الأبيض والماس وقد ارتدته للمرة الأولى عند زواجها من أندرو باركر باولز وترتديه الآن في عدة مناسبات.

كاميلا ترتدي قلادة الأفعى هدية من الامير تشارلز.

ومن الهدايا اللافتة التي منحها الأمير تشارلز لزوجته كاميلا قلادة من الذهب الأبيض والماس بتصميم الثعبان وتفضل كاميلا ارتدائها في عدة مناسبات.

كاميلا ترتدي تاج Delhi Durbar Tiara

كما ترتدي كاميلا تاج Delhi Durbar Tiara التاريخي والذي تعود ملكيته الى الملكة ماري حيث نفذه صانع المجوهرات جيرارد لكي تحضر به الملكة ماري مراسم تتويج زوجها الملك جورج الخامس في دلهي بالهند.

كاميلا ترتدي طقم الياقوت الأحمر هدية من الملك عبد الله بن عبد العزيز

كما تتألق كاميلا أحياناً بطقم من الماس والياقوت الاحمر الفاخر الذي قدم إليها كهدية من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الراحل.

كاميلا ترتدي طقم الزمرد هدية من العائلة الملكية السعودية

وقد تلقت كاميلا أيضاً من العائلة الملكية السعودية هذا الطقم الساحر من الماس وأحجار الزمرد ذات القصات المربعة والذي يزيدها بالاناقة والجاذبية.

كاميلا متألقة بعقد اللؤلؤ والأكوامارين

كما ترتدي كاميلا أيضاً عقداً ساحراً بتصميم choker مع مصفوفات اللؤلؤ والماس وحجر خلاب من الأكوامارين يزيدها بالجاذبية والجمال.

 كاميلا ترتدي أقراط ألامبرا من فان كليف أند أربلز

وعند التحلي بإطلالة ناعمة فإن كاميلا باركر دوقة كورنوال لا ترضى بأقل من أقراط فان كليف أند أربلز من مجموعة ألامبرا مع بريق الماس.