إطلالات المشاهير وقطع مجوهرات راقية في حفل Monte-Carlo السنوي

استضافت مؤسسة الأمير ألبرت الثاني ملك موناكو، في 23 أيلول (سبتمبر)، حدثًا رئيسيًا وهو الخامس من نوعه، بعنوان  Monte-Carlo Galaلجمع التبرعات لدعم نشاطات المؤسسة لصالح كوكب مستدام. وبمناسبة مرور 15 عاما على انشاء مؤسسة الأمير البرت الثاني، فإن حفل هذا العام أقيم الحفل في القصر الأميري، وتقرر أن يعود جزء من ريعه الى مؤسسة الأميرة تشارلين اوف موناكو.

حيث انضمت إلى الأمير ألبرت الثاني الأميرة كارولين أميرة هانوفر وابنها أندريا كاسيراغي  Andrea Casiraghi وبولين دوكرويه Pauline Ducruet ، ابنة الأميرة ستيفاني، وغاريث ويتستوكGareth Wittstock  ، شقيق الأميرة تشارلين التي تغيبت عن الحفل، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العالمية المرموقة من فنانين وعلماء وصناع قرار وشخصيات مجتمع.

كرم الأمير البرت النجمة العالمية شارون ستون بجائزة Lifetime Achievement تقديرا لمساعيها الإنسانية حول العالم ونشاطاتها من أجل تعزيز قوة المرأة.

 

يشتهر الحفل بفخامة ما يدرج في مزاده الخيري، وقد تضمن مزاد هذا العام رحلة مع الأمير البرت الثاني الى القطب الشمالي، وسيارة Porsche Taycan Turbo S الكهربائية من مجموعة الأمير البرت الخاصة ورحلة الى الفضاء مع النجم اورلاندو بلوم Orlando Bloom.

وكان لعالم المجوهرات مكانا في هذا المزاد الفخم، حيث أدرجت فيه قطع مجوهرات فريدة صممت خصيصا لهذا الحدث الهام، كان بينها قلادة مرصعة بالماس والياقوت الأزرق، صاغتها دار فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels من تاج Ocean وهو تاج الأميرة تشارلين اوف موناكو.

 

قلادة NIGHT BLOOMING من FAWAZ GRUOSI

 دار المبدع فواز غرويوزي FAWAZ GRUOSI ساهمت في المزاد العلني الخاص بمؤسسة الأمير ألبرت الثاني، من خلال قلادة المجوهرات الراقية  BLOOMING NIGHT لدعم القضية الصالحة وهي الحفاظ على كوكب صحيّ وسليم خال من الشوائب الملوّثة.

ديت اناتا بمجوهرات فواز غرويوزي Fawaz Gruosi

العارضة ديت اناتا Dite Anata ، التي اختارت فستاناً لامعاً من مجموعة المصمم الليتواني  Juozas Statkevičius، تزينت بهذا العقد الفريد المصنوع من الذهب الأبيض والتيتانيوم، مع 6406 حجر ياقوت أرجواني مقطوع بشكل لامع ومرصّع بـ 17 حجر زمرد بقطع الوسادة و 90 ماسة بيضاء بقطع ماركيز.

 يشع العقد بروعة ملكية، ويحمل جميع الرموز الدقيقة التي تجعل من ابتكار فواز غرويوزي للمجوهرات الفاخرة إبداعاً فريدًا من نوعه.

الياقوت الأرجواني بتدرّجات متفاوتة بالحجم واللون، وتمّ ترصيع أحجار الزمرد المقطوعة على شكل وسادة وألماس بقطع نافيت في جميع أنحاء مرج الياقوت ووضعها بدقة لتكوين تركيبة زهرية.

 

عقد من فايدي Faidee ادرج في المزاد العلني

دار فايدي  Faidee التي تتخصص بالياقوت الأحمر البورمي والياقوت الأزرق الكشميري، ساهمت بعقد "تآزر الحياة" The Synergy of Life الذي يرمز في تصميمه الى أعمدة الحفل الثلاثة: الأرض، المحيطات والإنسانية. فزين في وسطه برسم الزهور المرصعة بالماس والزمرد والياقوت الأحمر ليرمز الى الأرض. أما المحيطات فرمزت اليها أمواج من الماس والياقوت الأزرق وحيوانات بحرية رصعت بالياقوت الأحمر والماس. وأخيرا صيغ مشبك العقد على شكل يدين من الماس والياقوت الأحمر رمزا للتعاون من أجل مستقبل أفضل.  

 

وقد شارك العديد من النجوم والنجمات في هذا الحدث الضخم من كافة الأقطار بكامل أناقتهم البارزة وقطع مجوهرات فارهة أبدعت دور المجوهرات العالمية في عرضها لتزيد من رونق وجاذبية مظهرهم.

في مايلي نذكر مجموعة لافتة من دور المجوهرات التي زيّنت إطلالات المشاهير في هذا الحفل العالمي:

الممثلة الفرنسية بوم كليمينتيف Pom Klementieff وجواهر من ابتكار Maison Boucheron

  • اختارت الممثلة الفرنسية بوم كليمينتيف Pom Klementieff وضع جواهر من ابتكار دار بوشرون  Boucheron. حيث نسّقت عقد علامة الاستفهام Lierre de Paris المرصع بأحجار الزمرد على الذهب الأبيض المسود.

 

عارضة الأزياء البرازيلية صوفيا رسينغ Sofia Resing  بمجوهرات Faidee

  • انتقت عارضة الأزياء البرازيلية صوفيا رسينغ Sofia Resing مع فستان المصمم اللبناني زهير مراد أقراط أذن وخاتم The Magic المرصعة بالماس والياقوت الأحمر والأزرق من دار فايدي   Faideeفزادت بريقاً باهراً على مظهرها.

 

آرينا بريتش Arina Pritch بمجوهرات FAIDEE الصورة من حسابها الرسمي على انستقرام

  • كما زادت مجوهرات فايدي  Faidee الماسية سحراً مميزاً على إطلالة، مالكة العلامة التجارية Pritch London، آرينا بريتش Arina Pritch .

 

عارضة الأزياء تاتيانا كورساكوفا Tatiana Korsakova بمجوهرات Faidee

  • وأيضاً عارضة الأزياء تاتيانا كورساكوفا Tatiana Korsakova ومؤسسة العلامة التجارية Vaara الخاصة بالملابس الرياضية الفاخرة، تميّزت بطقم فاخر مرصع بالياقوت الأحمر والماس من دار فايدي  Faidee.

 

الممثلة الأمريكية الشهيرة شارون ستون Sharon Stone بمجوهرات شوبارد

  • الممثلة الأمريكية الشهيرة شارون ستون Sharon Stone زيّنت إطلالاتها من تشكيلة

Dolce & Gabbana Alta Moda 2021 بأقراط وخاتم من مجموعة المجوهرات الراقية لدار شوبارد Chopard  العريقة.

 

الممثلة Jessica Michel Serfaty بمجوهرات شوبارد. الصورة من حسابها الرسمي على انستقرام

  •  كذلك الممثلة جيسيكا ميشال سيرفاتي Jessica Michel Serfaty نسّقت مع فستان المصمم اللبناني نيكولا جبران عقداً فاخراً جاورته مع أقراط وخاتم من مجموعة دار شوبارد Chopard  .

الأمير البرت والأميرة كارولين وأندريا كاسيراغي     وبولين دوكرويه

  • أما بولين دوكرويه Pauline Ducruet وهي ابنة الأميرة ستيفاني اخت أمير موناكو، فقد زيّنت إطلالتها بعقد Serpenti من دار بولغري Bvlgari .

وقد اختارت الأميرة كارولين زوجًا من الأقراط المتدلية المرصّعة بألوان متعددة من الأحجار الكريمة من صندوق مجوهراتها الراقي.

 

عارضة الأزياء البرازيلية إيزابيلي فونتانا Isabeli Fontana اختارت مجوهرات دار شوميه Chaumet

  • عارضة الأزياء البرازيلية إيزابيلي فونتانا Isabeli Fontana اختارت قطعا من مجموعة Bee My Love من دار شوميه Chaumet  لتبهر عدسات الكاميرات بأناقة بالغة وبريق مجوهرات لا مثيل له مع فستانها الأسود اللون من العلامة التجارية Mônot.

 

 

عارضة الأزياء النرويجية فريدا آسين Frida Aasen اختارت مجوهرات Ortaea

 

  • ننتقل إلى عارضة الأزياء النرويجية فريدا آسين Frida Aasen فقد اختارت فستانها من توقيع المصمم زهير مراد وزيّنته ببريق مجوهرات العلامة التجارية البريطانية اورتيا لندن Ortaea London.

فواز غرويوزي مع صوفيا تايلور

  • تألقت الأنيقة صوفي تايلور بسوار مجوهرات راقية من مجموعة Colorissima مصنوع من الذهب الأبيض المرصع بالماس والجمشت والتوباز من دار فواز غرويوزي FAWAZ GRUOSI.

 

تغصّ الحفلات الضخمة بأبهى وأجمل الإطلالات الفريدة من الملابس الراقية ولكنها لا تكتمل إلّا بالتألق بأفخم قطع وتصاميم المجوهرات التي تبهر عدسات الكاميرات العالمية لتلتقط شعاع الجواهر الباهرة فتخلد إبداعات أهم دور المجوهرات العريقة.