مجموعة مجوهرات جوان كولينز تتصدر المشهد في مزاد بونهامز

أقامت دار مزادات بونهامز Bonhams  في لندن مزاد Knightsbridge Jewels للمجوهرات الخميس 9 يونيو 2021 وتميز المزاد بعرض مجموعة من مجوهرات النجمة البريطانية جوان كولينز.

تتمتع النجمة الشهيرة، الحائزة على لقب قائدة رتبة الإمبراطورية البريطانية، بتاريخ طويل من العمل الفني في المسرح والسينما ونالت شهرة نقدية واسعة بفضل تقديمها لمسرحية بيت الدمية.

حازت جوان كولينز على اهتمام نقدي كبير بفضل أدوارها التي قدمتها في فترة الخمسينات والستينات والسبعينات ونالت جائزة الغولدن غلوب كما ترشحت لأرقى الجوائز الفنية.

عرف عن جوان كولينز حبها لاقتناء المجوهرات، فهي تقوم بشرائها لنفسها او تحصل عليها كهدية وتؤكد دوماً على أهمية أن تقوم المرأة بإهداء نفسها المجوهرات للاستمتاع بالحياة.

وفي مزاد Knightsbridge Jewels قدمت جوان كولينز مجموعة من مجوهراتها الانيقة والكلاسيكية التي حملت طابع الفخامة والنجومية كما حملت كل منها ذكرى مميزة لدى النجمة البريطانية.  وبانتظار اعلان دار بونهامز نتائج المزاد، نلقي نظرة على بعض أجمل قطع مجوهرات جوان كولينز التي أدرجت ضمن مزاد Knightsbridge Jewels والذكريات التي ارتبطت بها.

خاتم راقي من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

ومن القطع المميزة التي عرضت في المزاد هذا الخاتم الجذاب من الذهب الأصفر والماس والاحجار الكريمة والذي تقول جوان كولينز انها قامت بشرائه لنفسها خلال زيارتها لجنوب فرنسا بعد انهائها الموسم الرابع من مسلسل Dynasty.

 قلادة الذهب والفيروز من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

كما تألفت في المزاد هذه القلادة الجذابة من الذهب الأصفر والفيروز والتي قام بإهدائها لها خطيبها السابق النجم وارن بيتي Warren Beatty خلال اقامتهما في نيويورك عام 1961.

بروش الذهب  المرجان من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

كما وقعت جوان كولينز في غرام هذا البروش من الذهب الأصفر والمرجان خلال مرورها بمتاجر المجوهرات في الجادة الخامسة في نيويورك عام 1963 برفقة حبيبها السابق انتوني نيولي Anthony Newley فقام بإهدائها البروش في عيد ميلادها.

اسوارة اللؤلؤ والياقوت من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

وتعتز جوان كولينز بهذه الاسوارة الكلاسيكية المصنوعة من الذهب واللؤلؤ والياقوت الأحمر التي قام والديها بإهدائها لها بمناسبة عيد ميلادها الـ21 وعشقت ارتدائها لسنوات طويلة.

أقراط الماس واليشم من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

وخلال احدى زيارتها لريو دي جانيرو تجولت جوان كولينز بين المتاجر فعثرت على هذه الأقراط الجذابة من الذهب الأبيض والماس واليشم الأخضر فقامت بإقتنائها على الفور.

أقراط من مجموعة مجوهرات جوان كولينز

كما قامت جوان كولينز بإقتناء هذه الاسوارة الكلاسيكية من علامة تيفاني اند كو Tiffany & Co. عام 1960 وذلك خلال زيارتها الى روما وتتمتع الاسوارة بتصميم أنيق من الذهب الأصفر والإناميل.

ومن القطع اللافتة أيضاً من مقتنيات جوان كولينز هذه الأقراط الجذابة من الذهب والماس والتورمالين الوردي التي قدمتها اليها صديقتها النجمة فيفيان فينتورا Viviane Ventura خلال زيارتهما الى جنوب افريقيا.

ولا شك أن مجموعة مجوهرات جوان كولينز لفتت الانظار في مزاد بونهامز بفضل تصميماتها الكلاسيكية الراقية وارتباطها بواحدة من أشهر نجمات القرن العشرين.