أفخم المجوهرات الملكية المرصعة بسحر الزمرد حجر شهر مايو

يعد الزمرد Emerald أحد أجمل الأحجار الكريمة الثمينة والجذابة في الوقت نفسه، وهو الخيار الأمثل لمولودات شهر مايو. وقد كان الحجر الكريم المفضل لدى الملكة كليوباترا، والنبلاء والملوك والمشاهير من الماضي إلى الحاضر، كما حظى الزمرد بتقدير كبير في مختلف الحضارات حول العالم.

يتميز الزمرد بلونه الأخضر الساحر والذي كلما إزداد تشبعه اللوني لونه أصبح أعلى ثمنً. والفريد في هذا الحجر الكريم أن بعض الشوائب التي يتضمها أحيانا تزيد من قميته وجماله، وتعرف بإسم "حديقة الزمرد" نسبة لشبهها بالتشعبات النباتية.

رصعت المجوهرات الملكية عبر التاريخ بأفخم أحجار الزمرد، وتزينت به العديد من سيدات القصور الملكية في مناسبات مختلفة.

وفي ما يلي نتعرف على أفخم المجوهرات الملكية الثمينة التي تألقت بها سيدات العائلات الملكية بسحر الزمرد حجر شهر مايو.

تاج  Vladimir Emerald Tiara

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي تاج Vladimir Emerald Tiara

يتميز صندوق مجوهرات إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بكل ما هو نفيس وفاخر، ويأتي تاج  Vladimir Emerald Tiara واحد من أكثر قطع المجوهرات المزينة بالزمرد التي تخطف الأنظار، والتي ورثته عن جدتها الملكة ماري تك.

صٌنع التاج في الأصل للدوقة الكبرى فلاديمير من روسيا ثم قامت الملكة ماري تك بشرائه، وهو يضم 15 شكلًا بيضاويًا متشابكًا بتصميم مزخرف، ويعلق داخل كل شكل فص كبير من الزمرد الأخضر المتدلي.

قلادة The Delhi Durbar Emerald Necklace

 الملكة إليزابيث الثانية تتألق بقلادة The Delhi Durbar Emerald Necklace

يبدو أن الملكة ماري تك جدة ملكة بريطانيا، كان لديها ولع بالزمرد الأخضر، إذ أن قلادة The Delhi Durbar Emerald Necklace تعود إليها أيضا، وهي كانت هدية قٌدمت لها عند زيارتها الأولى للهند، وورثتها الملكة إليزابيث الثانية فيما بعد.

تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara

الأميرة يوجين تتألق بتاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara

اختارت الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، في حفل زفافها تاج  Greville Emerald Kokoshnik Tiara، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، ويرجع التاج إلى جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أعارته لها يوم عرسها.

تم صٌنع التاج عام 1919، تتوسطه حجرة زمرد فريدة يبلغ وزنها 93.70 قيراط.

طاقم Bernadotte Emerald Suite

الملكة سيلفيا تتألق بطاقم Bernadotte Emerald Suite

يعد طاقم الزمرد Bernadotte Emerald Suite، من أهم قطع مجوهرات سيدات العائلة الملكية السويدية، فهو الطقم الرئيسي لدى العائلة وتعود ملكيته الى الملك كارل يوهان ملك السويد في القرن الـ 19.

يتكون الطاقم من قلادة وأقراط وبروش في غاية الأناقة من الألماس والزمرد، وتعشق الملكة سيلفيا ارتدائه في مناسبات رسمية عديدة مثل حفل توزيع جوائز نوبل، وفي بعض الأوقات تفضل ارتداء كل قطعة بمفردها.

تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara

 تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara من أكبر التيجان لدى العائلة المالكة النرويجية

يعتبر تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara من أكبر التيجان لدى العائلة المالكة النرويجية، الذي يدمج الزمرد مع الألماس بشكل هندسي في تصميم كلاسيكي، وكلها مثبتة على إطار من الذهب والفضة.

قلادة كارتييه Cartier

 الملكة ماكسيما تتألق بقلادة من علامة كارتييه Cartierمن مجموعة Tutti Frutti

تألقت الملكة ماكسيما ملكة هولندا، أكثر من مرة بقلادة من علامة كارتييه  Cartier المصممة بأسلوب Tutti Frutti والتي تجمع الياقوت الأحمر والأزرق مع أحجار الزمرد والماس.