في عيدها الـ 56.. أجمل مجوهرات الكونتيسة صوفي الناعمة

مجوهرات الكونتيسة صوفي حيث تحتفل اليوم الكونتيسة صوفي زوجة الأمير إدوارد أصغر أبناء الملكة إليزابيث الثانية، والتي تحمل لقب كونتيسة وسكس، بعيد ميلادها الـ 56، وتخطف جميلة العائلة المالكة البريطانية الأنظار بمجوهراتها الناعمة التي تعبر عن شخصيتها الجذابة.

ويٌقال أن الكونتيسة صوفي تمتلك مجموعة مجوهرات تقدر بأكثر من ‏‎3 ‎‏ ملايين جنيه ‏إسترليني، ويشمل ذلك مجموعة مختارة من القطع التي أهداها لها زوجها الأمير إدوارد‎.‎

وفيما يلي نلقي نظرة على صندوق مجوهرات الكونتيسة صوفي، الذي يحتوي على الكثير من المجوهرات الفاخرة ولا سيما المرصع منها باللؤلؤ والزبرجد الذي يطابق لون عينيها.

تاج Anthemion Tiara

الكونتيسة صوفي تألقت بتاج ‏Anthemion Tiara

اختارت الملكة إليزابيث الثانية أن تهدي زوجة ابنها صوفي، كونتيسة وسكس، تاجا صيغ من قطع أتت من مجموعتها الخاصة، لتتألق به صوفي في حفل زفافها عام 1999 على الأمير إدوارد. وهكذا صُمم لها تاج   Anthemion Tiaraالذي زين بأربع قطع مرصعة بالماس تحمل موتيف أوراق الزهور، والذي اشتهر في فن العمارة والديكور اليوناني والروماني القديم. تتزين صوفي كثيرًا بهذا التاج منذ ذلك الحين، وخصوصا في حفلات الزفاف الملكية، وقد أجرت عليه بعض التعديلات في عام 2019 فظهرت به مرصعا بصف إضافي من الماس في أسفله.  

خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي

 خاتم خطوبة الكونتيسة صوفي

من أبرز قطع مجوهرات الكونتيسة صوفي هو خاتم خطوبتها، والذي تم تصميمه من قبل دار غرارد Garrard وهو من علامات المجوهرات المفضلة لدى العائلة المالكة البريطانية، ويتكون الخاتم من ماسة بيضاوية كبيرة تزن حوالي 2 قيراط واثنين من الأحجار الكريمة الصغيرة على شكل قلب.

تاج الزبرجد Aquamarine tiara

الكونتيسة صوفي تتألق بتاج الزبرجد ‏Aquamarine tiara

تألقت صوفي للمرة الأولى بهذا التاج في احتفالات تنصيب أمير موناكو، الأمير البرت الثاني، في عام 2005. التاج مرصع بالماس وتتوسطه حجرة زبرجد في تصميم عصري ثمين يمكن تحويله الى عقد. وقد ظهرت متزينة به في عدة مناسبات رسمية، كان بينها حفل زفاف الأمير كارل فيليب ابن ملك السويد، حيث نسقت معه قلادة من الحجر نفسه.

أقراط من لوتشيا أوديسكالكي Lucia Odescalchi

أقراط الكونتيسة صوفي من توقيع علامة المجوهرات الإيطالية لوسيا أوديسكالتشي ‏Lucia Odescalchi

تألقت صوفي كونتيسة وسكس، بأقراط دائرية رائعة من توقيع علامة المجوهرات الإيطالية لوتشيا أوديسكالكي Lucia Odescalchi، في إطلالة أنيقة عبر الفيديو لافتتاح مستشفى NHS Nightingale في العام الماضي.

سوار من هالسيون دايز Halcyon Days 

سوار ‏Maya‏ من الذهب المرصع بحبات اللؤلؤ

اختارت الكونتيسة صوفي سوار Maya من الذهب والمرصع بحبات اللؤلؤ، وهو من تصميم العلامة التجارية البريطانية التراثية هالسيون دايز Halcyon Days ، التي لها تاريخ طويل مع العائلة المالكة البريطانية.

أقراط من الذهب الأصفر

الكونتيسة صوفي تتألق بأقراط ناعمة من الذهب الأصفر

ارتدت الكونتيسة صوفي، أقراط على شكل نجمة  البحر مصنوعة من الذهب الأصفر اللؤلؤ من Heavenly Necklaces ، وكانت في زيارة لفريق التمريض في الجيش الملكي للملكة الكسندرا، وأكملت إطلالاتها ببروش ذهبي صغير.

بروش وأقراط اللؤلؤ

الكونتيسة صوفي تتألق بأقراط تتميز بعدة لآلئ صغيرة ونسقت معه بروش أنيق من الألماس واللؤلؤ

اختارت الكونتيسة صوفي، للاحتفال بالذكرى الـ 70 للرعاية الصحية الوطنية في بريطانيا، أقراط تتميز بعدة لآلئ صغيرة ونسقت معها بروش أنيق من الألماس واللؤلؤ.

خاتم الزبرجد

الكونتيسة صوفي ترتدي خاتم الزبرجد المفضل لديها

وفي شهر يونيو عام 2018 حضرت صوفي سباقات رويال أسكوت للخيول، متزينة بخاتم كبير الحجم مرصع بحجر الزبرجد بقطع الزمرد وبالماس. أثار الخاتم بعض الجدل في الصحف البريطانية إذ أنه يشابه خاتم الأميرة ديانا الراحلة من انتاج دار اسبري Asprey في عام 1997. وكانت الأميرة الراحلة تتزين بخاتم الزبرجد عوضا عن خاتم الخطوبة بعد انفصالها عن الأمير تشارلز. ورث الأمير هاري هذا الخاتم عن والدته، وأعطاه لميغان لتتزين به في حفل الاستقبال الذي تلى حفل زواجهما في شهر مايو عام 2018.

قلادة الكونتيسة صوفي الذهبية

الكونتيسة صوفي ترتدي قلادة ذهبية تضم الأحرف الأولى من أسماء عائلتها

تبقي الكونتيسة صوفي أحبائها على مقربة من قلبها، ففي يناير العام الماضي، زينت ملابسها السوداء الكلاسيكية بقلادة ذهبية تضم الأحرف الأولى من أسماء عائلتها، حرف "E" الحرف الأول لزوجها الأمير إدوارد، وحرف "L" لابنتها لويز وندسور وحرف "J" من أجل ابنها جيمس، الفيكونت سيفيرن.