المجوهرات الأكثر شهرة في الأفلام السينمائية

خلدت الكثير من الأفلام السينمائية على مر السنين الكثير من قطع المجوهرات الثمينة الفاخرة، حتى أصبحت أيقونة يستلهم منها مصممي المجوهرات أعمالهم المعاصرة.

مشاهد كثيرة علقت في أذهاننا لم يكن أبطالها من البشر فقط، بل أيضاً كانوا من قطع المجوهرات التي لا تنسى، لعبت دوراً كبيراً في عالم السينما والموضة على حد سواء.

واليوم، جمعنا لكم في التقرير التالي المجوهرات الأكثر شهرة وثمناً في الأفلام السينمائية العالمية.

1-Moulin Rouge

العقد الماسي الجميل الذي زين عنق شخصية ساتين في فيلم " Moulin Rougeالطاحونة الحمراء" التي لعبت دورها الممثلة البريطانية نيكول كيدمان، قدمها لها دوق مونروث، وقدرت قيمتها بمليون دولار وكانت مكتملة بـ 134 قيراطاً مع أكثر من ألف ماسة، في تصميم كان شائعاً للغاية في أواخر العصر الفيكتوري.

شخصية ساتين مرتدية عقد فيلم Moulin Rouge الماسي

2-GENTLEMEN PREFER BLONDES

من المحتمل أن يكون فيلم "Gentlemen Prefer Blondes أو السادة يفضلون الشقراوات" لعام 1953 من أكثر الأفلام شهرة بطولة الممثلة مارلين مونرو والتي ارتدت قلادة تعد واحدة من أقدم قطع المجوهرات المستخدمة في الأفلام، إذ كان عمرها أكثر من 500 عام في ذاك الوقت، إذ أنها كانت مملوكة في الأصل من قبل مهراجا بارودا بالهند.

قلادة فيلم GENTLEMEN PREFER BLONDES

تم شراء القلادة من قبل ماير روزنباوم من مدينة ديترويت الأمريكية، وسمح لمونرو باستعارة لارتدائها في الفيلم، تم بيع الماس في مزاد كريستيز في عام 1991.

3-SEX AND THE CITY 2

 "Sex and the City 2" هي سلسلة أفلام لا تُنسى مليئة بالكثير من التفاصيل الرائعة، من أبرزها، خاتم الخطوبة الذي قدمه السيد بيج إلى كاري برادشو (الممثلة سارة جيسيكا باركر) الذي يعتبر من أشهر خواتم الأفلام السينمائية.

 خاتم زواج شخصية كاري في فيلم SEX AND THE CITY
كانت قطعة المجوهرات الساحرة عبارة عن خاتم من الألماس الأسود، والذي يتكون من خمسة قيراط من الذهب عيار 18 قيراطاً ومُحاط بـ 80 ماسة مرصوفة شفافة، ساعدت الممثلة سارة جيسيكا باركر (كاري) المصمم إيتاي مالكين على وضع اللمسات الأخيرة على الخاتم الرائع.

4- Pretty woman

بفستانها الأحمر الناري الساحر وضحكتها المشرقة وتسريحة شعرها الأنيقة، أطلت الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس في أجمل مشاهد فيلم Pretty woman، إطلالة أقرنتها بفخامة كبيرة بعقد من الياقوت من تصميم الصائغ الفرنسي فريد جوليير.

عقد فيلم Pretty woman

بلغت قيمة هذه القطعة من المجوهرات الدعائية للفيلم 1.35 مليون دولار وتحتوي على 23 ياقوتة على شكل الكمثرى، والتي كانت موجودة في وسط قلوب الماس.

5-BREAKFAST AT TIFFANY’S

كانت قلادة الألماس واللؤلؤ ذات الطبقات المتعددة التي ارتدتها الممثلة أودري هيبورن في فيلم "Breakfast at Tiffany’s" عام 1961 قطعة أيقونية حقيقية من المجوهرات الثمينة حقاً أنامل المصمم الشهير Jean Schlumberger ، التي تألقت بسحر خلاب مع فستان هيبورن الأسود البسيط الأنيق من دار جيفانشي Givenchy  وقفازاتها ونظارتها السوداء الشهيرة.

قلادة فيلم BREAKFAST AT TIFFANY’S المرصعة بالألماس واللؤلؤ

6- Titanic

قلادة القلب الياقوتية بلون المحيط الأزرق الساحر التي ارتدتها البطلة روز (كيت وينسلت) في فيلم titanic في عام 1997، تعتبر واحدة من أفخم وأشهر المجوهرات التي ظهرت في الأفلام السينمائية، والتي قيل في الفيلم إنها كانت ملكاً للملك لويس الـ16 وحولت إلى شكل قلب بعد الثورة الفرنسية.

عقد فيلم titanic الشهير

في حين أن قلادة "قلب المحيط" الساحرة كان مبنياً في الواقع على ألماسة حقيقية وهي ألماسة هوب  Hope Diamond (هي واحدة من أشهر الجواهر في العالم، تعود سجلاتها الملكية إلى ما يقرب من 4 قرون) إذ كانت دعامة La Coeur de la Mer وهي عبارة عن زركونيوم أزرق مكعب مع ترصيع من الذهب الأبيض، أنشأت من قبلAsprey & Garrad ، صائغي المجوهرات المشهورين في لندن، بتكلفة من تاريخ الفيلم حوالي 10 آلاف دولار.