في أكتوبر الوردي.. أجمل المجوهرات الملكية المزينة بالأحجار الكريمة باللون الوردي

يتخذ العالم في شهر أكتوبر من كل عام اللون الوردي لونه الأساسي، للتوعية بسرطان الثدى، وهو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار فى الكشف عنه وعلاجه، فضلًا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

فيطغى اللون الوردي على جميع الالوان في شهر أكتوبر من كل عام، لدعم كل امرأة قوية أصيبت بمرض سرطان الثدي، وفيما يلي نرى بعض من قطع مجوهرات سيدات العائلات الملكية التي غلب عليها اللون الوردي.

بروش الملكة إليزابيث الثانية

يتكون بروش الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا من الياقوت الوردي في إطار من الألماس، إذ إنه محاط بعشرة ماسات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى عشرة ماسات صغيرة أخرى بينهم.

أقراط كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، زوجًا من الأقراط المرصعة بحجر رودوكروزيت "Rhodochrosite " الكريم من اللون الوردي خلال مشاركة رسمية في لندن، من علامة المجوهرات "Missoma".

وتتميز الأقراط المذهلة بحجر"Rhodochrosite" الوردي اللون والمقطوع يدويًا، بأنها مكونة من الذهب عيار 18 قيراط والفضة.

أقراط الملكة ليتيزيا

تألقت الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا في اليوم العالمي للأمراض النادرة، في 5 مارس 2020 في مدريد، بزوج من الأقراط المتدلية من علامة المجوهرات "Coolook" والمرصعة بأحجار باللون الوردي.

دلاية الأميرة فيكتوريا

تتألق الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، بدلايات من العلامة المجوهرات المفضلة لديها" Dulong " المرصعة بحجر الكوارتز باللون الوردي، وتنسقها مع أقفال من الذهب لترتديها كأقراط مميزة.

قطع مجوهرات الملكة ماكسيما

مجموعة مجوهرات الملكة ماكسيما المرصعة بأحجار باللون الوردي

في إحدى زيارات الملكة ماكسيما ملكة هولندا، إلى المملكة المتحدة، اختارات ارتداء قطع مجوهراتها بحيث يغلب عليها حجر الكونزيت " kunzites "الوردي والألماس.

واختارت ملكة هولندا بروش من قطعتين يمكن ارتداؤها بشكل منفصل كبروش أو قلادة، وأقرنتها بأقراط من علامة المجوهرات "steltman"، ونسقت معهما سوار الملكة ماكسيما الماسي الذي يقٌال إنه هدية من سلطان بروناي.