البروش قطعة مجوهرات ملكية مغلفة بالخلود

منذ عصور بعيدة ارتبط البروش بالملوك والأمراء وزينت به العائلات الملكية اطلالتها تعبيراً عن الفخامة أحياناً وتعبيراً عن المكانة النبيلة أحياناً أخرى.

لكن البروش بقي متألقاً كقطعة مجوهرات ملكية لا خلاف على أناقتها وسحرها حتى في عصرنا الحديث، ولازالت قطع البروش الملكية تزين اطلالات أميرات وملكات بلمسة تاريخية ساحرة مفعمة بالخلود.

واليوم نشاهد مجموعة من اطلالات الأميرات والملكات اللائي اخترن البروش ليرافق الاطلالة حيث وقعن في غرام هذه اللمسة التاريخية الفاتنة التي تعبر عن التقاليد الملكية العتيدة والذوق الرفيع..

سحر البروش في مجوهرات ملكية تزيد الاطلالة بالفخامة:

الملكة ماكسيما 

الملكة ماكسيما ترتدي بروش Mellerio Ruby Parure

تبدو الملكة ماكسيما ملكة هولندا متألقة وهي ترتدي بروش خاص بطقم Mellerio Ruby Parure والذي يتوافق مع التاج الشهير حيث صنع بأناقة الماس والياقوت الأحمر عام 1880. وقد كان هذا الطقم هدية من الملك فيليم الثالث الى زوجته الملكة ايما.

ميت ماريت 

الأميرة ميت ماريت ترتدي بروش Queen Maud's Pearl and Diamond Brooch

تتألق الأميرة ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج بأناقة ملكية ساحرة مع بروش Queen Maud's Pearl and Diamond Brooch وهو بروش تاريخي تتوارثه العائلة الملكية منذ عقود،

ويعود البروش الى عام 1890 حيث صنع خصيصاً كهدية للملكة مود عند زواجها من ملك النرويج وهو مميز بتصميم زخرفي من الذهب الأبيض والماس واللؤلؤ.

الأميرة ماري

الأميرة ماري ترتدي بروش The Danish Ruby Parure

تعشق الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك التألق بالبروش الخاص بطقم The Danish Ruby Parure والذي يتألف من تاج راقي بتصميم أوراق العنب مع قلادة وبروش وأقراط وإكسسوار الشعر ببريق الماس والياقوت الأحمر.

والطقم متوارث لدى العائلة الملكية الدانماركية حيث يعود الى عام 1804 وقد صنع للملكة ديزيريه كلاري ملكة السويد ثم انتقل الى حفيدتها الأميرة لوفيسا عند زواجها من ولي عهد الدانمارك عام 1869 وبقي في حوزة القصر الملكي الدانماركي حتى الآن.

الملكة اليزابيث

الملكة اليزابيث ترتدي بروش Queen Victoria's Pearl Brooch

تمتلك الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أكبر مجموعة من البروشات الملكية حول العالم، وهي البروشات التي توارثتها عن عائلتها الملكية العريقة أو قامت بإقتنائها بنفسها أو تلقتها كهدايا.

وتتألق الملكة اليزابيث في هذه الاطلالة ببروش Queen Victoria's Pearl Brooch وهو بروش كلاسيكي فاخر من الذهب الأبيض والماس وحبات اللؤلؤ المتدلية ويعود الى الملكة فيكتوريا التي حكمت انجلترا في القرن الـ19.

الملكة سيلفيا

الملكة سيلفيا ترتدي بروش Bernadotte Emerald Suite brooch

في كل اطلالة تبدو الملكة سيلفيا ملكة السويد مفعمة بالسحر الملكي والفخامة التاريخية حيث تألقت في هذه الاطلالة بالاناقة مع بروش Bernadotte Emerald Suite brooch المفضل لديها وهذا البروش جزء من طقم الماس والزمرد الذي يحمل نفس الاسم وتمتلكه العائلة الملكية منذ القرن الـ19.

كيت ميدلتون

 كيت ميدلتون ترتدي بروش Canadian Maple Leaf royal brooch

تستعير كيت ميدلتون أجمل المجوهرات الملكية من الملكة اليزابيث وفي هذه الاطلالة قامت بإستعارة بروش Canadian Maple Leaf royal brooch الذي يعود الى الملكة الأم والدة الملكة اليزابيث، ويتألق البروش بتصميم نبات القيقب من الذهب الأبيض والماس.

الملكة بياتريكس

الملكة بياتريكس ترتدي بروش Queen Wilhelmina's brooch

تتألق الملكة بياتريكس ملكة هولندا السابقة بأناقة ملكية راقية مع بروش Queen Wilhelmina's brooch الخلاب والمميز بتصميم بيضاوي من الذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت الأزرق وهو من ممتلكات الملكة فيلهلمينا التي حكمت هولندا نهاية القرن الـ19.