مجوهرات فاخرة وتاريخية في مزاد سوذبيز 2018 Magnificent Jewels and Noble Jewels

جاء الشتاء حاملاً معه أصداء الفخامة والترف بمجموعة مذهلة من المزادات العالمية للمجوهرات حيث تقدم دار سوذبيز اثنين من أجمل المزادات لهذا الموسم.

ففي 14 نوفمبر سيكون العالم على موعد مع مزاد لمجوهرات عائلة بوربون –بارما  Royal Jewels from the Bourbon-Parma Family وهي تشكيلة من المجوهرات القيمة والتاريخية والتي يعود بعضها الى الملكة ماري أنطوانيت تحدثنا عنها في هذا المقال.

أما في 15 نوفمبر فيقام مزاد المجوهرات الراقية والنبيلة Magnificent Jewels and Noble Jewels بفندق ماندرين أورينتال جنيف والذي يقدم لعشاق المجوهرات فرص الاقتناء الفاخر.

وتضم معروضات هذا المزاد تشكيلة واسعة من أرقى المجوهرات بتصميمات تحمل سمات كلاسيكية لعلامات كبرى مثل كارتييه وبوشرون وبولغاري وفان كليف أند أربلز.

وتتألق المعروضات بجمال نادر من الذهب وبريق الماس وسحر الأحجار الكريمة المتنوعة ليترك المقتنين في حيرة بين هذه النفائس الخلابة، ويعود تاريخ المعروضات الى حقب متنوعة من القرن الـ19 والقرن الـ20.

وبالاضافة الى قطع المجوهرات يضم المزاد أيضاً مجموعة من الماسات الراقية والنادرة مثل الماسات الزرقاء والوردية والصفراء وهي درة المعروضات في كافة مزادات سوذبيز.

 ماسة زرقاء بحجم 5 قيراط

وبين القطع اللافتة في هذا المزاد ماسة زرقاء جذابة بحجم  5.04 قيراط وبدرجة لونية Fancy Vivid مع توقعات بأن يبلغ سعرها 12 مليون دولار.

أقراط الماس الأزرق الفاخرة

كما يتألق في المزاد زوج من الأقراط مع ماسات زرقاء بقصة الاجاصة وبدرجة نقاء لوني Fancy Vivid تحيط بهما احجار الماس الأبيض الباغيت الفاخرة، والسعر المتوقع لهذه الأقراط يصل الى 10 مليون دولار.

قلادة تاريخية تتحول الى تاج من عام 1870

ومن القطع الهامة في هذا المزاد قلادة تاريخية تعود الى عام 1870 وهي قلادة يمكن ارتدائها كتاج تتألق بجمال كلاسيكي من الذهب الأبيض والماس والياقوت الأزرق.

مجوهرات من ابداع رينيه لاليك

ويقدم المزاد أيضاً فرصة نادرة لاقتناء قلادة وأقراط تاريخية حيث يعود الصنع الى عام 1905 في حقبة الأرت نوفو وتحمل توقيع مصمم المجوهرات الفرنسي رينيه لاليك والذي قدم في هذه القطعة جزءاً من براعته الفنية في تنسيق الذهب مع الزجاج والاناميل ويعد من أهم مصممي المجوهرات في العصر الحديث.

طقم مجوهرات منتصف القرن الـ19

نشاهد أيضاً في هذا المزاد طقم مجوهرات من الماس والزمرد يعود أقدم أجزائه الى عام 1830 وأحدث اجزائه الى عام 1850 مما يجعله قطعة مجوهرات تاريخية جديرة بالاقتناء.

بروش الياقوت الأزرق من القرن الـ19

يمكن أيضاً لسعداء الحظ في هذا المزاد اقتناء بروش من الذهب الأصفر والماس وأحجار الياقوت الأزرق الكابشون والذي يعود تاريخ صنعه الى نهايات القرن الـ19.

بروش من كارتييه

ويعرض المزاد أيضاً هذا البروش الأنيق من علامة كارتييه والذي صنع في حقبة الأرت ديكو عام 1930 بجمال خلاب من الذهب الأبيض والماس والياقوت الأزرق والزمرد المنحوت.

قلادة من بولغاري

أما عشاق حقبة السبعينات المفعمة بالألوان الصاخبة فيمكنهم الاستمتاع بإقتناء هذه القلادة الفريدة من علامة بولغاري والتي تتألق بتصميم من الذهب الأصفر وتشكيلة واسعة من الأحجار الكريمة مثل الفيروز والجمشت والتوباز والسترين والزمرد والماس.

خاتم من فان كليف أند أربلز

يتألق في هذا المزاد أيضاً خاتم زمرد خلاب من علامة فان كليف أند أربلز ينعم بتصميم ملكي من الذهب الأبيض والأصفر والماس وحجر فاتن من الزمرد بحجم 11 قيراط.

واليوم نطالع معكم في هذه الصور مجموعة رائعة من معروضات مزاد سوذبيز القادم في جنيف Magnificent Jewels and Noble Jewels والذي يثير الشغف لدى عشاق المجوهرات.