جواهر دخلت عالم غينيس للأرقام القياسية

عندما نتحدث عن الأكثر إبهارا والأكبر حجما وغرابة فنحن لا بد أن ننظر إلى موسوعة غينيس، لذا كان للمجوهرات نصيبا من هذه الموسوعة، فتسابق الصاغة بل أكثر الصاغة شغفا بالإبهار للحصول على تصنيف يرسخ قطعها في الذاكرة.

ونحن في "هي" نعرض لك أبرز المجوهرات التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتتعرفي عليها، وستذهلي حقا  من مدى الفن والاتقان في التصميم.

دار معوض وموسوعة غينيس للأرقام القياسية

منحت اللجنة المسؤولة عن موسوعةغينيس للأرقام القياسية دار معوض أرقاما قياسية عالمية في خمس مناسبات.

قلادة L’Incomparable بأكبر ماسة لا تشوبها شائبة

ففي عام 2013 صنفت قلادتها الاستثنائية الرائعة L’Incomparable  كأغلى قلادة في العالم، بسعر 55 مليون دولار، حيث تضم أكبر ألماسة لا تتخللها شوائب داخلية ، وهي الألماسة الاستثنائية بوزن 407.48 قيراطاً.

أغلى حقيبة يد في العالم من دار معوض

وفي العام 2011، حصلت الدار تصنيف الموسوعة عن حقيبة اليد المرصعة بالمجوهرات "ألف ليلة وليلة"، حيث اعتبرت حينها أنها أغلى حقيبة يد في العالم بسعر 3.8 مليون دولار.

ماسة Mouawad Splendor من معوض

كما فازت بجائزة جينيس في العام 1990 عن Mouawad Splendor، والتي صنفت كأغلى قطعة ألماس مفردة بشكل حبة الكمثرى (بسعر 12.76مليون دولار).

 أغلى صندوق مجوهرات في العالم من تصميم معوض

وأخيرا في 2017، نالت معوض تصنيفا جديدا عن آخر ابتكاراتها، وهو صندوق مجوهرات زهرة الخلود، حيث صنف كأغلى صندوق مجوهرات في العالم بسعر 3.5 مليون دولار، حيث رصف بالماس الأبيض والأصفر، والياقوت الأبيض والورديّ والأحمرواللازورد.

خواتم دخلت موسوعة جينيس

خاتم Tsarevna Swan

هذا هو خاتم Tsarevna Swan والذي اعتبرته اللجنة المسؤولة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، على أنه أكثر خاتم يحتوي على عدد فصوص الماس، بعدد 2,500 حبة ألماس ووزن 10,48 قيراط، وهو من إبداع .Lobortas Classic

أكبر خاتم ذهب في العالم

صنف هذا الخاتم على أنه أكبر خاتم ذهب في العالم ويطلق عليه اسم "نجمة الطبية" نسبة لصانعه "مجموعة الطيبة للذهب والمجوهرات في المملكة العربية السعودية"، حيث يبلغ وزنه حوالي 64 كيلوغراماً.

 أكثر خاتم يحتوي على قطع من الماس

وفي 2018، حطم صائغان هنديان رقما قياسا بخاتم رائع بتصميم شكل اللوتس، حيث صمم من 48 بتلة وثمن بـ 6690 قطعةالماس.

ويزن الخاتم ما يزيد على 58 جراما ونفذ في 6 أشهر، ويقول مبتكريه أن الفكرة وراء تصنيع هذا الخاتم هو لزيادة الوعي بالحفاظ على الماء.

تحف مجوهرات دخلت موسوعة جينيس ومنها:

اغلى إبريق شاي في العالم

أغلى ابريق في العالم

هو إبريق Egoist من تصميم شركة Scavia الإيطالية، حيث يقدر ثمنه بـ 3 ملايين دولار، وقد رصع هذا الابريق المصمم من الذهب بأكثر من 1.6 ألف قطعة ألماس و388 ياقوتا أحمر لزخرفته.

حقيبة رصفت بأكبر عدد من الألماس

حقيبة تحتوي على أكبر عدد من الماس

مؤخرا صنفت هذه الحقيبة، على أنها الحقيبة التي تحتوي على أكثر كمية قطع الماس في العالم، بتصميم زجاجة كولا، وقد ثمنت بـ 9,888 قطعة من الماس بمجموع 120 قيراطا. وهي رغم صغر حجمها فهي عملية يمكن فتحها وحملها على الكتف.