أغلى مجوهرات في العالم تجذب عشاق الاقتناء

تجتذب المجوهرات الفريدة والفاخرة عشاق الاقتناء ممن يقدرون الفن والأصالة، حيث تتميز أغلى مجوهرات في العالم بتكوينات مميزة من الأحجار الكريمة النادرة.

وعلى مدار السنين اجتذبت بعض قطع المجوهرات الفاخرة أنظار عشاق التميز عبر مزادات العالم لتحقق أرقاماً خيالية جعلت منها أغلى مجوهرات في العالم وحلم لمحبي الاستثمار في النفائس والمجوهرات الثمينة.

وعليكم حبس انفاسكم قبل أن ننطلق في رحلة لمشاهدة أغلى مجوهرات في العالم والتي يتراوح سعرها بين 80 و20 مليون دولار!

قلادة الماس L'Incomparable

تشتهر هذه القلادة الفاخرة بكونها لا تُضاهي ولا تقارن بأي قلادة في العالم، فهي تحظى بحجر مميز من الماس الأصفر بحجم بيضة عُثر عليه في الكونغو عام 1980.

وقام صانع المجوهرات معوض بصياغة هذا الحجر الفريد والنادر على الأرض في قلادة فاخرة تعكس الأناقة والجمال والمعنى الحقيقي للتميز وتم بيعها في مزاد بسنغافورة عام 2013 بسعر 55 مليون دولار.

الماسة الزرقاء  The Zoe Diamond

حظيت هذه الماسة بمبلغ 32 مليون دولار عند بيعها في مزاد سوذبيز عام2015 لمقتني مجوهرات من هونج كونج، حيث كسرت الرقم المتوقع لها وهو 15 مليون دولار.

وقد ازداد الطلب مؤخراً على الماس الأزرق نظراً لندرته الشديدة في الأعوام الأخيرة، والماسة المذكورة تتمتع بمواصفات فائقة من اللون الأزرق ودرجة النقاء.

خاتم Pink Star

تفوق هذا الخاتم ذو الماسة الوردية على أي خاتم آخر من الماس حول العالم محققاً سعر بلغ 72 مليون دولار، ليتفوق على الخاتم الوردي الشهير لعلامة غراف.

يتمتع خاتم Pink Star بماسة وردية بيضاوية يبلغ وزنها عثر 60 قيراط عليها في افريقيا بواسطة شركة دي بيرز لتصبح الماسة الوردية الأكثر ندرة حول العالم.

الماسة الزرقاء Wittelsbach

تتميز هذه الماسة بلونها الأزرق العميق الذي يجعلها متميزة في عالم الماس الأزرق بالاضافة لتاريخها الملكي المميز حيث حظيت بمكانة سابقة في التاج الملكي النمساوي والبافاري.

ولهذا الحسب والنسب المميز حازت هذه الماسة على منافسات عشاق الاقتناء بعد أن قام صانع الجواهر غراف بإعادة صقلها وتشكيلها لتصل الى أيدي العائلة الحاكمة في قطر مقابل مبلغ 80 مليون دولار.

خاتم غراف الوردي

يحظى هذا الخاتم بإسم مالكه الحالي وهو لورانس غراف عاشق المجوهرات وصاحب علامة غراف، حيث اقتنى هذه الماسة الوردية المميزة بسعر 46 مليون دولار.

كانت الماسة ملكاً لعلامة هاري ونستون التي قامت بصقلها وعرضها للبيع عام 2010 كماسة وردية مميزة بدرجة نقاء ولون متفردة وذلك مقابل 36 مليون دولار قبل أن يستحوذ عليها غراف ويحولها الى خاتم.

خاتم ونستون بلو

خاتم زواج سيلتقي بإصبع امرأة سعيدة الحظ لكونه أغلى خاتم زواج في العالم، فهذا الخاتم الفريد بلغ ثمنه 24 مليون دولار في مزاد كريستيز عام 2014.

يتمتع الخاتم بماسة زرقاء من جنوب أفريقيا فريدة في لونها الأزرق ودرجة نقائها وهي مصقولة بقطع الاجاصة ليحوز عليها مقتني جواهر آسيوي.

عقد بربارة هوتون من اليشم الأخضر

اقتنت هذا العقد سابقاً سيدة المجتمع الأمريكي اليهودية Barbara Woolworth Hutton والتي اشتهرت بإقتناء مجموعة نادرة ومميزة من المجوهرات شكلت 90 بالمئة من ثروتها.

ومنذ وفاتها عام 1979 لم تظهر مجوهرات النبيلة الأمريكية في المزادات سوى في حالات نادرة، حيث يحتفظ ورثتها بهذه النفائس لأطول فترة ممكنة مما يجعل عشاق الاقتناء أكثر تلهفاً إليها، ومن المعروف أن من ضمن مقتنياتها قلادة ماري أنطوانيت التي كانت ترتديها قبل أن يتم اقتيادها الى المقصلة بعد أيام من الثورة الفرنسية، وقد تباهت بربارا بهذه القلادة في عدة حفلات فاخرة في ثلاثينات القرن الماضي.

واشتهرت باربرا بإقتناء كل ما هو مميز مثل هذا العقد من حجر اليشم الأخضر رمز الملكية والنبل، وكان ملكاً لأمراء اوروبا سابقاً، وقد ارتدته بحفل شهير بدار أوبرا المتروبوليتان عام 1933، وهو من صنع دار كارتييه التي قررت استعادته قبل بضعة اعوام.

واشترت كارتييه هذا العقد مقابل 24 مليون دولار لتضمه الى قائمة مقتنياتها التاريخية الثمينة التي امتلكها أمراء ونبلاء وهو يتميز بقفل يحمل لمسات كارتييه من الماس والياقوت الأحمر.