النسخة الإلكترونية

موديلات مجوهرات مرصعة بالزمرد والزبرجد الأخضر لإطلالة ناعمة في اليوم الوطني السعودي

أقراط Ayda من سيلين كينت Selin Kent
1 / 7
أقراط Ayda من سيلين كينت Selin Kent
أقراط من فالينا Valina
2 / 7
أقراط من فالينا Valina
خاتم Vine من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca
3 / 7
خاتم Vine من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca
خاتم من أليسون لو Alison Lou
4 / 7
خاتم من أليسون لو Alison Lou
سوار Deco Square من ياعيل سونيا Yael Sonia
5 / 7
سوار Deco Square من ياعيل سونيا Yael Sonia
سوار من مجوهرات ديما Dima Jewellery
6 / 7
سوار من مجوهرات ديما Dima Jewellery
قلادة من كلينوتا Klenota
7 / 7
قلادة من كلينوتا Klenota

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي يوافق يوم 23 سبتمبر، دعونا نلقي نظرة على اثنين من الأحجار الكريمة الخضراء التي تعكس اللون الوطني السعودي.

غالبا يتم الخلط بين أحجار الزبرجد وأحجار الزمرد بسبب التشابه بينهما في اللون حيث يتميز كلاهما بلونه الأخضر الجذاب، ولهذا كان كثيرا ما ينظر إلى كلاهما على أنهما نفس الشيء في العصور القديمة، ويعد الزبرجد واحد من أقدم أنواع الأحجار الكريمة في العالم، واكتشف للمرة الأولى في منطقة البحر الأحمر منذ 1500 قبل الميلاد، وبعدها أصبح يشيع استخدامه في صنع قطع الحلي الخاصة بالنبلاء والملوك المصريين وعرف وقتها باسم "جوهرة الشمس"، واستخدم الزبرجد أيضا في صنع مجوهرات كليوباترا Cleopatra والتي ظل يعتقد لفترة طويلة خطأ أنها مرصعة بالزمرد.

استمر الخلط بين أحجار الزبرجد والزمرد خلال العصور الوسطى وأحد أبرز الأمثلة على ذلك هو الضريح المقدس في كاتدرائية كولونيا بألمانيا، والذي يزينه أحجار خضراء كريمة براقة عيار 200 قيراط، ظل يعتقد لعدة قرون أنها زمرد في أنها في حقيقة الأمر أحجار زبرجد.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ91، دعونا نستعرض معا مجموعة من أروع المجوهرات المرصعة بالزمرد والزبرجد لمختلف الأذواق والإطلالات:

الزبرجد Peridot

تتواجد أحجار الزبرجد والتي تعرف أيضا باسم الزمرد المسائي في ميانمار ومصر، وتتميز بلونها الأخضر الزيتوني الجذاب بدرجات ألوان فاتحة، وعادة ما تخلو أحجار الزبرجد من الشوائب التي ترى بالعين المجردة.

خاتم Vine  من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca

خاتم Vine  من بيا بونجياسكا Bea Bongiasca

وهو مقدم من مجموعة You So Vine والتي تتميز بتصميماتها الجذابة المطلية بالمينا، والمستوحاة من نباتات التسلق، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 9 قيراط ومطلي بالمينا الأرجوانية، ومرصع بحجر من الياقوت البرتقالي البافيه pavé قطع ماركيز، وأحجار الزبرجد على شكل قطرة.

سوار Deco Square  من ياعيل سونيا Yael Sonia

وهو مقدم من مجموعة Deco والتي تتميز بتصميماتها الأنيقة التي تحمل سمات مدرسة آرت ديكو الفنية العريقة، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصع بالزبرجد قطع كابوشون إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

أقراط من فالينا Valina

أقراط من فالينا Valina

وهو مقدم من مجموعة Colore Oro والتي تتميز بتصميماتها الأنيقة المصنوعة بالذهب والمزينة بأحجار كريمة ملونة، ونابضة بالحياة، وتتميز الأقراط بتصميمها الجذاب والذي يتماشى مع المناسبات المسائية، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالزبرجد قطع بيضاوي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

الزمرد Emerald

وهو أكثر الأحجار الكريمة الخضراء شهرة على الإطلاق ويتميز بدرجة لونه الأخضر الجذاب وهي أكثر عمقا بالمقارنة بألوان أحجار الزبرجد الخضراء، الزمرد من الأحجار الكريمة عالية القيمة بالرغم من أن معظم أحجار الزمرد تحتوي على شوائب، وأحجار الزمرد أكثر متانة بالمقارنة بأحجار الزبرجد بدرجة متانة تتراوح ما بين 7.5 إلى 8 على مقياس موس.

قلادة من كلينوتا Klenota

قلادة من كلينوتا Klenota

وتتميز بتصميمها الجذاب المكون من سلسلة من نوع سلاسل رولو rolo-style chain الأنيقة، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالزمرد قطع دائري إلى جانب مجموعة من أحجار الماس، وتعد القلادة خيار رائع لمختلف أنواع الإطلالات.

خاتم من أليسون لو Alison Lou

ويتميز خاتم الكوكتيل هذا بتصميمه العصري المبهج والذي يتماشى مع موسم الصيف وهو مصنوع من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومطلي بالمينا بدرجة اللون الأخضر الفاتح، ومرصع بحجر زمرد مركزي أنيق.

أقراط Ayda  من سيلين كينت Selin Kent

أقراط Ayda  من سيلين كينت Selin Kent

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يجمع ما بين البساطة والأناقة وهي سمة مميزة لتصميمات ماركة سيلين كينت، وتجمع الأقراط في تصميمها ما بين الأقراط الحلقية والأقراط الصغيرة، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالزمرد والماس.

سوار من مجوهرات ديما Dima Jewellery

وهو مقدم من مجموعة Classic Gems والتي تتميز بتصميماتها المعاصرة التي يزينها مجموعة من أشهر الأحجار الكريمة، ويتميز السوار بتصميمه العصري الجذاب والذي يلائم الإطلالات الرسمية والرسمية على حد سواء، وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط ومرصع بالياقوت الأحمر قطع كمثري والزمرد قطع وسادة إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

×