مجوهرات مصممة على شكل الضفدع.. رمز الحظ السعيد المستوحى من القصص الخيالية

تُشكّل الضفادع احدى أكثر الأشكال شعبية في عالم المجوهرات. فمنذ بداية التاريخ، ظهر الضفدع في أساطير العديد من الثقافات المختلفة، ويعتبر الضفدع أيضًا رمزًا للحظ السعيد في الثقافتين الصينية واليابانية ويرى السلتيون أنه يتمتع بقدرات علاجية.

أما اليوم، فتُقدَّر قيمة شكل الضفدع لسحرها بقدر ما تُقدّر لقواها الرمزية، كما أن المجوهرات على شكل هذا الحيوان البرمائي تُقدم كهدايا مرحة.

كان للرومانسية بين الملك إدوارد الثامن وواليس سيمبسون كل مقومات القصة الخيالية حيث تخلى الملك عن العرش ليعيش بسعادة دائمة مع حبه الحقيقي. كان الضفدع شكل متكرر في المجوهرات التي قدمها دوق وندسور، كما عُرف بعد التنازل عن العرش، للدوقة كرمز لحبه وعاطفته.

اشتهر ديفيد ويب David Webb بتصميماته المستوحاة من الحيوانات والطبيعة، وكان من أوائل صائغي المجوهرات الذين قاموا بدمج الضفادع الجريئة ذات الألوان الزاهية في قطعه الشهيرة. وكانت دوقة وندسور في ذلك الوقت واليس سيمبسون من محبي مجوهرات ويب على شكل ضفادع المينا الخضراء.

سوار David Webb الأيقوني

ولا يزال سوار David Webb الأيقوني الذي يتميز بزوج من الضفادع الخضراء الزاهية المطلية بالمينا مع الياقوت للعيون الأكثر مبيعًا لدى الدار حتى يومنا هذا.

يصور خاتم التاج والضفدع من شوبارد Chopard ضفدعًا من الذهب الأبيض والزمرد يحمل تاجًا يتميز بماسة صفراء بقصة بريليانت محاطة بألماس أصفر أصغر حجمًا. وهو قد يكون مستوحى من قصة الأساطير الخيالية "الأميرة والضفدع".

خاتم التاج والضفدع من شوبارد Chopard

عقد الضفدع المتقن، من مجموعة Animal World المفعمة بالحيوية من شوبارد Chopard، لا يقل روعةً فهو مُصمم من الألماس والتسافوريت والياقوت، التي توضع فوقها ضفدع ماسي وردي محاط بوريقات زنبق من الزمرد مع كابوشون من الزبرجد يمثل سحابة من البيض.

عقد من من مجموعة Animal World المفعمة بالحيوية من شوبارد Chopard

دار بوشرون Boucheron التي تشتهر بمجوهراتها التي تستوحي من عالم الحيوانات،  أيضا أبدعت بتصميم مجوهرات على شكل ضفدع، والدليل خاتم مرصع بالياقوت.

 خاتم من بوشرون Boucheron

خاتم Kissing Frogs الاستثنائي والرومانسي من Theo Fennell، بالتعاون مع Gemfields، مُرصّع بالزمرّد. ويفتح الجزء العلوي من الخاتم ليكشف عن اثنين من الضفادع الذهبية الصغيرة الرائعة التي تجلس فوق منصات الزنبق. أما جوانب الخاتم فمزينة بنقوش مطلية بالمينا من نبات البردي واليعسوب بالإضافة إلى صف واحد من الألماس.

خاتم Kissing Frog الاستثنائي والرومانسي من Theo Fennell، بالتعاون مع Gemfields

كما اعتمد مصممو المجوهرات المعاصرون مثل سوزان سيز  Suzanne Syz وبيبي فاندرفلدن Bibi Van Der Velden فكرة الضفدع في تصاميم مجوهراتهم الفاخرة.

خمسة ضفادع، منحوتة من الكريسوبراس chrysoprase، تحيط بالمعصم في سوار Prince Charming من سوزان سيز Suzanne Syz.

سوار Prince Charming من سوزان سيز Suzanne Syz

 بينما يصور سوار بيبي فاندرفلدن Bibi Van Der Velden ضفدعًا مصنوعًا من ناب الماموث الصوفي المتحجر يُقبّل لؤلؤة لامعة، تطفو على قمة شريط ذهبي بسيط.

سوار بيبي فان دير فيلدين Bibi vander Velden

تم تصميم مجوهرات الضفدع السحرية من مجموعة Reinette لدار  مورفي Morphée  من الرسومات التي رسمتها المصممة باميلا هاستري Pamela Hastry عندما كانت فتاة صغيرة بعد العثور على ضفدع صغير يحتمي من المطر في حديقتها. بعد سنوات، حولّت هذه الرسومات إلى قرط أذن ear cuff ذهبي جميل وخاتم مطابق تم ترصيعهما بالياقوت الأزرق والتسافوريت.

قرط أذن ear cuff من مجموعة Reinette لدار Morphée

أما خاتم ضفدع بودلز Boodles من البلاتين، من مجموعة المجوهرات الراقية، فيتميز بتورمالين أخضر مركزي محاط بالألماس والتورمالين.

خاتم ضفدع Boodles من البلاتين