معلومات عن لؤلؤ الكونش.. ما هو ولماذا هو نادر جدا؟

من بين أندر أنواع اللؤلؤ وأكثرها تكلفة في العالم، لاقت لآلئ الكونشConch Pearls  رواجاً بفضل  شعبية اللآلئ الطبيعية من جميع الأصناف والتقدير لتفردها. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول هذه الكنوز الصغيرة الثمينة.

ما هو لؤلؤ الكونش؟

لؤلؤ الكونش الوردي جنبًا إلى جنب مع لآلئ milo وGiant Clam، وكلها طبيعية

لؤلؤة الكونش جميلة وذات ألوان فاتحة، وهي مكونة من خرسانية كلسية تنتجها رخويات الملكة التي هي عبارة عن حلزون بحري كبير صالح للأكل. غالبًا ما يكون لون، هذا النوع من اللؤلؤ، ورديًا وشكله بيضاويًا بشكل طبيعي.

 أكثر لآلئ الكونش قيمة هي ذات الألوان الوردية

على عكس اللآلئ التي يتم حصادها من المحار، فإن لآلئ الكونش - مثل اللآلئ الطبيعية الأخرى، بما في ذلك Melo و Giant Clam ، ليست مصنوعة من الصدف أي المادة التي تعطي اللآلئ التقليدية بريقها المتقزح. لذلك، فهي ليست لؤلؤة من الناحية الفنية ولا تعتبر "لآلئ حقيقية"، على الرغم من أنه لا يزال يشار إليها على هذا النحو.

تُزرع غالبية اللآلئ اليوم عن طريق إدخال مادة مهيجة في الرخويات ويتم التحكم في تقدمها. وهي بذلك تختلف تماما عن لؤلؤة الكونش التي تُعتبر ظاهرة طبيعية تمامًا، لأنها موجودة من دون تدخل من الإنسان.

كيف يتشكل لؤلؤ الكونش؟

يُعتقد أن لؤلؤة الكونش تتشكل عندما تدخل مادة مهيجة، غالبًا ما تكون جزء مكسور من الصدفة، إلى محارة حلزون الملكة، فيتشكل حولها تركيز كلسي. وتتراكم هذه الطبقات حول المادة المهيجة لتنتج عنها لؤلؤة الكونش.

عقد من ديفيد موريس David Morris

وفيما يمكن فتح المحار oysters للكشف عن الموقع الدقيق للؤلؤة، فإن مكان لؤلؤة الكونش يبقى مبهما بعض الشيء، فلا يعرف أحد أين تتشكل لؤلؤة الكونش على وجه التحديد وذلك بسبب البنية المتقنة لصدفة محارة حلزون الملكة. وعادة يتم العثور عليها في نفس الوقت الذي يتم فيه قطع اللحم من القشرة.

أين توجد لآلئ الكونش؟

تعيش قواقع الملكة بين قيعان أعشاب البحر في المياه الاستوائية الدافئة لمنطقة البحر الكاريبي، من يوكاتان وصولاً إلى برمودا.

 قلادة من بوغوسيان Boghossian مصممة من 32 لؤلؤة كونش

لماذا لؤلؤ الكونش نادر جدا؟

هذه الآلئ تتشكل بشكل طبيعي من دون تدخل بشري، ما يجعلها نادرة ومرغوبة كثيراً. تمامًا مثل الأحجار الكريمة، التي تكون أكثر قيمة إذا تم بيعها في حالتها الطبيعية غير المعالجة، فإن حصرية لآلئ الكونش ترجع جزئيًا إلى حقيقة أنها طبيعية مئة بالمئة. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى تساهم في ندرتها.

قلادة من تيفاني آند كو Tiffany & Co

الألوان والأشكال

لؤلؤ الكونش متوفّر في مجموعة متنوعة من الألوان، من الأبيض والبيج والأصفر والبني إلى الذهبي والعديد من ظلال مختلفة من اللون الوردي - لدرجة أنه كان يشار إليها بانتظام باسم "اللؤلؤ الوردي" في القرن التاسع عشر.

لؤلؤة الكونش الوردية الباروكية في وسط خاتم ديفيد موريس David Morris

غالبًا ما تكون لآلئ الكونش بيضاوية، مما يجعلها مناسبة تمامًا للمجوهرات، ولكنها توجد بأشكال مختلفة، من الباروك إلى المستدير. نادرًا ما تكون كروية تمامًا. أما الشكل الأكثر تفضيلاً فهو الشكل البيضاوي المتماثل تمامًا.

مجوهرات مرصّعة بلؤلؤ الكونش من مجموعة Hidden Garden من سارة هو Sarah Ho