مجوهرات صيفية مرصعة بحجر الفيروز لإطلالة مفعمة بالحيوية

تدرج في فصل الصيف الألوان الزاهية المليئة بنبض الحياة. ويُعتبر الأزرق اللون المفضل لدى الكثيرات لما يحمل من معانٍ وتدرجات وخاصة المجوهرات الفيروزية الجميلة لإطلالة مُفعمة بالحيوية والطاقة.

الفيروز turquoise هو حجر من الفوسفات، يحتوي على بعض من المعادن، كالنحاس، الحديد والألمونيوم.، ويشتق اسم الفيروز من الكلمة الفرنسية  pierre turquoise، والتي تعني الحجر التركي. تم تداول الأحجار الكريمة ذات اللون الأزرق لأول مرة في أسواق إسطنبول وهي في طريقها من المناجم في آسيا إلى أوروبا. تأتي المجوهرات الفيروزية في مجموعة متنوعة من درجات اللون الأزرق حسب المنطقة الصحراوية التي تم استخراجها منها.

الأمل والهدوء والفرح والسرّية وراء هدوء الفيروز فهذا الحجر الفريد يخفي شيئًا مميزًا، مثل هذه القلادة من بياجيه Piaget من الذهب الأصفر والمُصممة من حجر فيروز مُرصّع بالألماس. هناك جانب آخر من هذه القلادة قابل للنقش ليكشف عن تاريخ أو حرف أو رقم أو رمز خاص من اختياركِ.

عقد Possession من Piaget

تتميز إبداعات مجوهرات Sweet Alhambra®  من دار فان كليف أند آربلز  Van Cleef & Arpels بزخارف ترمز للحظ وهي طريقة رقيقة لإضفاء السعادة على كل يوم يمر. هذا السوار على شكل فراشة من الذهب الأبيض ومزينّة بحجر فيروز.

سوار Sweet Alhambra® من دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

تمّ إضفاء الحيوية على مجوهرات Happy Hearts من شوبارد Chopard، بلمسة من الفيروز الأزرق لإطلالة صيفية. من الأساور البسيطة النحيلة إلى القلائد البارزة، يبدو أن الفيروز يحتل مركز الصدارة.

سلسلة Happy Hearts من شوبارد Chopard

أبدعت بعض دور المجوهرات في تصميم قطع مجوهرات راقية مرصعة بهذا الحجر الجميل.  وكان من بينها دار  تيفاني آند كو Tiffany & Co.  التي جمعت في هذا العقد المذهل بين الأكوامارين والألماس والفيروز. يشير مزيج الأحجار الكريمة المستخدمة الى جراءة الإبتكار والتجدد.

عقد تيفاني آند كو Tiffany & Co

من جهتها، صمّمت علامة ميكيموتو Mikimoto عقدا من حبات فيروزية متناثرة حول قطعة طويلة من اللؤلؤ، ما يمنحكِ مظهرًا جديدًا وصيفياً. باستخدام ظلال متدرجة من اللون الأزرق، تتلاشى الأحجار بلطف داخل وخارج اللؤلؤ، مما يخلق تأثيرًا دقيقًا يبرز إشراقها.

 عقد ميكيموتو Mikimoto

عقد جيامبيرو بودينو Giampiero Bodino جمع بين اللون الأزرق الفاتح للفيروز مع درجات ألوان الجمشت الدافئة بين صفوف متداخلة على شكل scallop. والنتيجة هي نمط غني من التناقضات المثيرة المستوحاة من فسيفساء عصر النهضة الإيطالي.

عقد Giampiero Bodino

يتدلى الفيروز من أقراط وقلادة Riviera من الذهب الأبيض ومرصعة بالألماس من أفاكيان Avakian.

 أقراط Riviera من الذهب الأبيض ومرصعة بالألماس من Avakian