أجمل المجوهرات الراقية المرصعة بالأحجار الكريمة المحفورة

الأحجار الكريمة المنحوتة، يمكنها بالتأكيد أن تعطي لمسة فنية جذابة للمجوهرات الأنيقة التي تزينها، وتختلف الأحجار المنحوتة فيما بينها من حيث نوع النحت أو النقش الذي يزينها حيث يتنوع ما بين الخطوط البسيطة والأشكال الأكثر تعقيدا مثل شكل حيوان أو زهرة، ولكن وفي جميع الأحوال، من المؤكد أن الأحجار الكريمة المنحوتة تجعل من المجوهرات التي تزينها قطع استثنائية تتفوق على سواها.

ماض رائع

بدأ تقليد نحت الأحجار الكريمة والذي يضفي لمسة فريدة من نوعها على المجوهرات، في الصين القديمة، ثم أصبح شائعا خلال حقبة الحكم المغولي في شبه القارة الهندية، ثم خلال حقبة آرت ديكو الفنية العريقة، قبل أن تعيد المجوهرات الهندية إعادة إحياء هذه التقنية الفريدة والعريقة في عالم صناعة المجوهرات.

 واليوم اخترنا لكم مجموعة من أروع المجوهرات التي تزينها الأحجار الكريمة المنحوتة والمقدمة من ماركات مجوهرات عالمية:

خاتم Animal Kingdom من غوتشي Gucci

خاتم Animal Kingdom من غوتشي Gucci

وهو مقدم من مجموعة Hortus Deliciarum والمستوحاة من عالم النباتات والحيوانات، والخاتم مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالأوبال الأبيض المنحوت بوزن 30 قيراط، ويتميز الخاتم بتصميمه الفريد على شكل الأوربوروس Ouroboros وهو رمز قديم يصور الثعبان أو التنين يتناول ذيله.

قلادة روز Rose necklace من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

قلادة روز Rose necklace من دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana

وهي مقدمة من مجموعة Alta Gioielleria والمستوحاة من جمال الزهور وأشكال الفواكه، والقلادة مرصعة بأحجار الياقوت الأحمر والماس والزمرد قطع براق إلى جانب مجموعة من أحجار التورمالين الخضراء المنحوتة على شكل أوراق.

سوار Cheval de l'Opéra من بوشرون Boucheron

سوار Cheval de l'Opéra من بوشرون Boucheron

وهو مقدم من مجموعة Paris Vu Du 26 والتي تشيد بالمعالم المعمارية والسياحية البارزة في العاصمة الفرنسية باريس، والسوار منحوت من الكريستال الصخري، ويزينه مجموعة من أحجار الماس قطع باغيت وبراق.

قلادة إيليا اند سكافيا Ilia x Scavia

قلادة إيليا اند سكافيا Ilia x Scavia

وهي نتاج التعاون بين ماركتي إيليا وسكافيا، وتتميز القلادة بتصميمها الفريد الذي يحمل أشكال العنقاء والتنين، والقلادة يزينها حبات لؤلؤ أكويا وحبات الياقوت الأحمر والزمرد إلى جانب اليشم المنحوت.

أقراط من أمرابالي Amrapali

 أقراط من أمرابالي Amrapali

وتتميز بتصميمها الزهري الجذاب وهي مصنوعة من الفضة والذهب ومرصعة باثنين من أحجار الزمرد الأخضر المنحوت إلى جانب مجموعة من أحجار الماس والياقوت الأزرق والأوبال الأبيض.