موديلات مجوهرات تتخذ منحى وشكلا هندسياً وتكسر التقاليد

تماماً كما أبدع إيف سان لوران Yves Saint Laurent في تصاميمه للأزياء عندما خلط ما بين بدلة الرجال وتايور المرأة، ونجح في تحويل اللوك الرجالي الى نسائي، استطاعت دور مجوهرات عالمية تغيير الرؤية النمطية للتصميم من خلال ابتكار قطع انطلاقا من اشكال هندسية غير اعتيادية.  

عندما يتخذ عقد أو سوار أو خاتم أو أقراط أذن شكل قطعة فنية، يكون من الصعب مقاومتها.. مجوهرات مستحدثة آسرة، تجسّد نموذجا لجيل جديد من الابداع.

مسرح الكولوسيوم في مجوهرات بولغري Bvlgari

سطّرت بولغري Bvlgari فصلا جديدا من مغامراتها الرائعة ممثلة في مجموعة بي. زيرو وان B.Zero1.

تداخل فني رائع للخطوط الحلزومية الأصيلة مع الأشكال الهندسية العصرية للترصيعات النافرة غير التقليدية في تصميم مجوهرات بي. زيرو وان B.Zero1 الأصيلة، والمستوحاة- الخطوط- من الشكل الدائري لمسرح الكولوسيوم colosseum المدرّج في روما والأكثر شهرة عالميا.

خاتم بي. زيرو وان B.Zero1 من تصميم زها حديد

واللافت أن دار بولغري Bvlgari طلبت عام 2010 من المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد إعادة تصميم خاتم بي. زيرو وان B.Zero1 الشهير، وقد أضفت عليه حديد لمستها المعاصرة على النقوش التقليدية للخاتم المغزول حول الأصابع.

شوبارد Chopard تبدع بشكل المكّعب الهندسي

تتخذ مجوهرات Ice Cube من شوبارد Chopard شكل المكّعب الهندسي، فهي مستوحاة من مكعبات الثلج. هذه التصاميم عبارة عن مكعبات مرصوصة في صفوف متتالية، مصنوعة من الذهب أو مرصّعة بالألماس.

عقد Ice Cube Pure من شوبارد Chopard

عقد من الذهب المرصّع بالألماس من مجموعة Ice Cube

ستة أوجه، واثنتا عشرة حافة، وثماني قمم، يعكس المكعب الواحد الكمال الهندسي البسيط. مجموعة متناسقة تشعرك بالمتعة فهي تجمع بين الأناقة والجاذبية العصرية.

 ديور Dior تكسر التقاليد!

أقراط Dior et Moi

كسرت دار ديور Dior التقاليد بمجموعة Dior et Moi ان كان من حيث الألوان أو الاشكال. تتجرأ الخواتم بين الأصابع والأساور العريضة والعقود وأقراط الاذن في هذه المجموعة على الجمع ما بين الألوان والمقاييس والأحجام غير التقليدية.

وكشفت الأنماط والأشكال الهندسية في هذه التشكيلة عن نفسها بأسلوب مرهف، وأعادت الى الأذهان فنّ التفاصيل الذي تتمتّع به دار ديور Dior الرائدة.

أقراط أذن Tiffany & Co... المدّ والجزر

أقراط من مجموعة High Tide لدار تيفاني آند كو Tiffany & Co. مستوحاة من شكل المدّ والجزر للبحر ومصممة من الذهب الأصفر. يؤكد هذا التصميم على جمال الطبيعة البسيط حيث يسلّط المنحى الرشيق في هذه الأقراط الأنيقة الضوء على صدى الموجات.

أقراط Tiffany Elsa Peretti High

مجموعة كلاش دو كارتييه Clash De Cartier تجمع بين الأضاد

سوار من كارتييه Cartier

تتجّذر أصول مجموعة كلاش دو كارتييه Clash De Cartier في مبدأ اللإزدواجية وتعتنق الطابع المعاصر من خلال تناقضاتها الجوهرية، حيث تندمج الأزرار والخرز المسامير المربّعة في شبكة مضّلعة تعطي شكلاً متحركاً للمعدن، في صراع للأطباع لا يمكن مقاومتها.

قلادة فريدة من MKS

قلادة من MKS

بدورها، استمدت علامة MKS الالهام من عالم البحار والملاحة لإبتكار قلادة فريدة بسلسلة رفيعة بتصميم شراع مزيّن بعرق اللؤلؤ ومحاط باطارعلى شكل حبل.