قلادات طويلة جذابة من ماركات مجوهرات عالمية

القلادات الطويلة لن تصبح أبدا بعيدة عن التقليعات الأكثر رواجا في عالم المجوهرات، وخاصة القلادات المرصعة بالأحجار الكريمة البراقة والتي تتألق في أي مناسبة. وعلى الرغم من أن القلادات الطويلة التي تسمى "سوتوار" Sautoir كانت معروفة قبل القرن العشرين، إلا أنها ارتبطت بفترة عشرينيات القرن الماضي حيث ازدادت شعبيتها بشكل ملحوظ وعكست الحرية التي كانت تتمتع بها النساء في الغرب بعد نهاية الحرب العالمية الأولى. وقد تماشت نعومة القلادات الطويلة ومرونتها مع موديلات الأزياء الرائجة في تلك الفترة وخاصة الفساتين ذات التفصيل المستقيم. أما في القرن الواحد والعشرين، فلقد أصبحت العقود الطويلة من المجوهرات متعددة الاستخدامات والتي يمكن أن تتماشى بسهولة مع الإطلالات اليومية والإطلالات الرسمية الخاصة.

اخترنا لكم مجموعة من القلادات الطويلة من ماركات مجوهرات عالمية

قلادة ليدي روبليت Lady Rubellite من بولغري Bvlgari

قلادة ليدي روبليت Lady Rubellite من بولغري Bvlgari

وهي مقدمة من مجموعة مجوهرات Barocko للمجوهرات الراقية من دار بولغري، وهي مستوحاة من موضة سبعينيات القرن الماضي مع لمسات عصرية جذابة. تتميز قلادة ليدي روبليت بتصميمها الجذاب والذي يرصعه حجر روبليت عيار 60,79 قيراط إلى جانب مجموعة من اللآلئ وأحجار الماس والجمشت.

قلادة فونتانيلا Fontanella من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

قلادة فونتانيلا Fontanella من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

وهي مقدمة من مجموعة روميو وجولييت Romeo & Juliet للمجوهرات الراقية من ماركة فان كليف أند آربلز، والمستوحاة من واحدة من أشهر القصص الرومانسية في العالم، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة باللآلئ المزروعة وأحجار الفيروز والكريسوبرايز والماس، أما القطعة المركزية في القلادة فيزينها الياقوت الأزرق والجمشت والماس وعرق اللؤلؤ الرمادي والأبيض إلى جانب حجر تورمالين باللون الأزرق المخضر قطع زمرد بوزن 10.66 قيراط.

قلادة كولوم أند أيفي Column & Ivy من بودلز Boodles

قلادة كولوم أند أيفي Column & Ivy من بودلز Boodles

بصفتها شريك المجوهرات الرسمي لفيلم The Secret Garden للمخرج جيمس آموس James Amos، أصدرت ماركة بودلز مجموعة مذهلة من المجوهرات الراقية في العام الماضي وكشفت عنها بالتزامن مع عرضه في دور السينما. تتألف المجموعة من 40 قطعة مجوهرات مستوحاة من الفيلم المأخوذ عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم للكاتبة فرانسيس هودجسون بورنيت Frances Hodgson Burnett، مجموعة المجوهرات استلهمت تصميمات قطعها الجذابة من العديد من الموضوعات التي يناقشها الفيلم مثل البدايات الجديدة والأسرار والتحول والطبيعة، وتضمنت المجموعة قلادة كولوم أند أيفي الأنيقة والمصنوعة من الذهب الوردي يزينها زخارف أنيقة بأشكال أوراق اللبلاب وهي مرصعة بالماس والتورمالين الوردي والأوبال الوردي النادر.

قلادة تويد كورداج Tweed Cordage من شانيل Chanel

قلادة تويد كورداج Tweed Cordage من شانيل Chanel

كتبت شانيل فصلا جديدا في تاريخ نسيج التويد بمجموعتها للمجوهرات الراقية، تويد دو شانيل Tweed de Chanel وهي مستوحاة من قماش التويد والذي كان القماش المفضل لدى غابرييل شانيل. المجموعة مكونة من 45 قطعة مجوهرات بتصميمات متنوعة ومذهلة استلهمتها من التويد وقدمتها بلغة المجوهرات. وتعكس هذه المجموعة خبرة المصممين والحرفيين في شانيل والذين قاموا بتطوير تقنيات جديدة سمحت لهم بإظهار المعادن الثمينة والأحجار الكريمة المستخدمة في صنع قطع المجموعة بحيث تظهر بمظهر ألياف النسيج المتداخلة التي تميز نسيج التويد. تتضمن المجموعة قلادة تويد كورداج وهي مصنوعة من الذهب الأصفر والبلاتين، ومرصعة بالماس واللؤلؤ.

قلادة بلو ووترفول Blue Waterfall من بياجيه Piaget

قلادة بلو ووترفول Blue Waterfall من بياجيه Piaget

يتجمع الياقوت الأزرق والماس ليزين قلادة بلو ووترفول والمقدمة من مجموعة Golden Oasis من ماركة بياجيه. القلادة مستوحاة من الشلالات التي تقع خلف الأخاديد الصحراوية وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصعة بحجر ياقوت أزرق قطع وسادة بوزن 14.61 قيراط، وصفه عالم الأحجار الكريمة في بياجيه بأنه "أجمل حجر ياقوت أزرق من مدغشقر" شاهده في حياته. وتتميز القلادة أيضا بأنها من نوع القلادات المتحولة حيث تحتوي على قطع زخرفية أنيقة يمكن فكها وإعادة تركيبها للحصول في النهاية على قطعة مجوهرات واحدة بتصميمين مختلفين.

قلادة Sautoir Écume من كارتييه Cartier

قلادة Sautoir Écume من كارتييه Cartier

تتميز قلادة Sautoir Écume من كارتييه بتصميمها المبهر الذي يزينه 3 أحجار ماسية صفراء فاخرة قطع بريوليت (كمثرى مستطيل الأوجه) بإجمالي وزن 74.24 قيراط، إلى جانب لآلئ طبيعية ومجموعة من أحجار الماس الأبيض، والقلادة مقدمة من مجموعة Resonances de Cartier للمجوهرات الراقية والتي تفتخر بقطعها المرصعة بمجموعة من أغلى وأندر الأحجار الكريمة.

قلادة Macri Classica Sautoir من بوتشيلاتي

قلادة Macri Classica Sautoir من بوتشيلاتي

اختارت بوتشيلاتي لقلادتها Macri Classica Sautoir تصميم يتسم بالبساطة والجاذبية في الوقت ذاته ويزينه مجموعة من أكثر الأحجار الكريمة رواجا، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض ويزينها 10 بروزات أنيقة مصنوعة من الذهب الوردي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.