أجمل المجوهرات بأحجار الروبليت

أحجار الروبليت هي أحد أنواع أحجار التورمالين الأكثر قيمة، وكثيرا ما ينظر إليها على أنها مجرد بديل لأحجار الياقوت، بينما هي في حقيقة الأمر أكثر من ذلك حيث تتمتع بمكانة خاصة في عالم المجوهرات بفضل لونها الأحمر الجذاب ودرجة نقائها المرتفعة والتي جعلتها خيار مفضل لصنع مختلف أنواع المجوهرات.

اخترنا لكم مجموعة من أجمل المجوهرات بأحجار الروبليت

سوار بانثير دو كارتييه Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

سوار من كارتييه Cartier

يتميز سوار بانثير دو كارتييه بتصميمه الجذاب المستوحى من تصميمات "بانثر" أو تصميم النمر الأيقوني الشهير في كارتييه، والسوار مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بحجر روبليت قطع كابوشون إلى جانب مجموع من أحجار الزمرد قطع كمثرى ومجموعة من أحجار الماس قطع براق متعدد الأوجه.

قلادة من شوبارد Chopard

عقد من شوبارد Chopard

استطاعت ماركة شوبارد سرقة الأضواء بمجموعتها الجذابة للمجوهرات Red Carpet والتي تتميز بقطعها الجذابة التي تليق بالنجمات على السجادة الحمراء، ومن بين أبرز قطع المجموعة قلادة الماس والروبليت وهي مرصعة بحجر روبليت كمثري الشكل عيار 123.24 قيراط وتحيط به مجموعة من أحجار الماس البراق.

قلادة ليدي روبليت Lady Rubellite  من بولغاري Bulgari

 عقد من بولغاري Bulgari

تتميز قلادة ليدي روبليت وهي مقدمة من مجموعة Barocko  من بولغاري، بتصميمها المبهر ويزينها حجر روبليت مركزي إلى جانب مجموعة من اللآلئ وأحجار الماس والجمشت.

أقراط Firefly من تيفاني اند كو Tiffany & Co

 قرط أذن من تيفاني اند كو Tiffany & Co

تتميز مجموعة Paper Flowers المقدمة من ماركة تيفاني اند كو، بتصميماتها الرقيقة مع لمسة عصرية جذابة، وتعد قطع المجموعة خيار مثالي للمناسبات غير الرسمية، ومن بين أبرز قطع المجموعة أقراط Firefly المرصعة بأحجار روبليت قطع بيضاوي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس البراق قطع دائري.

خاتم الأصابع المزدوج من آرا فارتانيان Ara Vartanian

 خاتم يمتد على اصبعين من آرا فارتانيان Ara Vartanian

يشتهر مصمم المجوهرات البرازيلي آرا فارتانيان بتصميماته الفريدة الجريئة، ومن بين أشهر إبداعاته خواتم الأصابع المزدوجة والثلاثية. يولي آرا فارتانيان عناية خاصة لعنصر الاستدامة في الأحجار الكريمة التي تزين مجوهرات الماركة، فيحرص على التعامل مع مناجم تهتم بالتعدين المسؤول وبالأثر البيئي والاجتماعي لنشاطاتها. ومن انتاج مناجم مسؤولة، يزين ابداعاته بأحجار تورمالين بارايبا والروبيليت والزمرد. وأحد أفضل الأمثلة على ذلك هو خاتم الأصابع المزدوج بالروبليت والماس من تصميم الماركة، وهو مصنوع من الذهب الأبيض والأصفر ويزينه حجر روبيليت مركزي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

قلادة Kaleidoscope من هاري وينستون Harry Winston

عقد من هاري وينستون Harry Winston

اختارت ماركة هاري وينستون أغلى الأحجار الكريمة وأكثرها جاذبية لتزين بها قطع المجوهرات في مجموعتهاWinston Kaleidoscope، ومن بين أبرز قطع المجموعة قلادة Kaleidoscope المرصعة بالروبليت والتي يزينها حجر روبليت مركزي باللون الأحمر الوردي قطع دائري، إلى جانب مجموعة من أحجار الزبرجد والياقوت الأصفر والفيروز والماس وعقيق التزافوريت.

بروش Leaping Koi من آنا هو Anna Hu

بروش من آنا هو Anna Hu

تتميز مجوهرات آنا هو بتصميماتها التي تحمل لمسات شرقية جذابة والمزينة بالأحجار الكريمة الملونة، ومن بين أجمل إبداعاتها بروش Leaping Koi والذي يتميز بتصميمه المستوحى من سمكة الكوي الملونة والتي ترمز للحب والازدهار، ويزين البروش حجر مركزي من الروبليت إلى جانب مجموعة من أحجار التورمالين والياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والماس.