خاتم مرصع بأكثر من 12 ألف ماسة يدخل موسوعة جينيس بتوقيع صائغ هندي

قطعة مجوهرات جديدة فريدة من نوعها تنضم إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، هي "The Marigold - The Ring of Prosperity" أو خاتم الرخاء المرصع بأكثر من 12 ألف فص من الألماس.

 الخاتم القبل الأخير المنضم لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

حصل "خاتم الرخاء" المتقن الصنع على شكل زهرة ساحرة مكونة من 8 طبقات ومرصع بـ 12638 ماسة صغيرة، ووزن إجمالي للخاتم يزيد قليلاً عن 165 جراماً، على مكان في موسوعة الأرقام القياسية العالمية، الجوهرة التي صنعها هارشيت بانسال، صائغ هندي يبلغ من العمر 25 عاماً.

قال الصائغ بانسال الذي يمتلك متجر RENU BANSAL AND ANIL BANSAL تيمنناً باسم والديه، في مدينة ميروت بولاية أوتار براديش الهندية، إنه خطرت له الفكرة منذ عامين أثناء دراسته لتصميم المجوهرات في مدينة سورات بولاية غوجارات الهندية، لصناعة الخاتم المريح القابل للارتداء، الذي وصفه صانعه بـ"مشروع الأحلام".

استغرق الأمر من صائغي المجوهرات 3 سنوات لوضع تصور تصميم لخاتم "موسوعة جينيس"، ليبدأ العمل على الخاتم المصنوع من أفضل أنواع الماس المستخدمة في المجوهرات في جميع أنحاء العالم في عام 2018 واكتمل بحلول فبراير الماضي.

وفي حديثه عن التصميم، قال بانسال: "كنت ألعب بالعديد من التصميمات لفترة طويلة ووجدتها في النهاية في حديقتي، لفتتني زهرة القطيفة ووضعتها بين أصابعي لأرى كيف ستبدو، ثم قررت أن هذا سيكون هو تصميمي".

 الخاتم مصنوع من أفضل أنواع الماس المستخدمة في المجوهرات في جميع أنحاء العالم

اعتمد الخاتم من قبل المختبر الدولي للأحجار الكريمة (IGI) وهو أحد أعرق المختبرات للحصول على شهادة المجوهرات الماسية على مستوى العالم.

ليس لدى صانع "خاتم الرخاء" صاحب الرقم القياسي، أي خطط لبيعه في الوقت الحالي قائلاً: "إنها مسألة فخر لنا لا تقدر بثمن، سنحتفظ به معنا في الوقت الحالي لأننا مرتبطون به عاطفيا".

منذ قرابة الشهرين فقط، سجل صائغ هندي يدعى كوتي سريكانث، مالك متجر "The Diamond Store by Chandubhai رقماً قياسياً بموسوعة جينيس للأرقام العالمية بخاتم يحتوي على 7 آلاف و801 ألماسة على شكل الوردة أطلق عليه اسم " The Divine - 7801 Brahma Vajra Kamalam"، ليتغلب عليه "خاتم الرخاء" بأكثر من 12 ألف فص من الألماس.