أهم المعلومات عن حجر الروبي مع أجمل تصاميم من الماركات العالمية

يتمتع حجر الياقوت الأحمر بمكانته القيمة والمتفردة منذ أقدم العصور حيث نال محبة الملوك والأمراء والأثرياء ومن أجله قامت الحروب والمعارك فهو يقف جنباً الى جنب مع الماس ليضاهيه في الفخامة والبهاء.

ويلقب الياقوت الأحمر بكلمة روبي التي تعني اللون الأحمر باللغة اللاتينية ويتم استخراج الروبي من مناجم محدودة حول العالم حيث يتطلب تربة ذات طبيعة خاصة من المعادن.

وأشهر أماكن استخراج الروبي هي مناجم بورما التي تتميز بأفخم وأثمن أحجار الروبي، كما يتم استخراج الروبي من موزامبيق وجنوب أفريقيا وأنغولا.

ويعرف الروبي بندرته حيث تكون كمياته قليلة في المنجم الواحد بعكس أحجار الماس التي تتميز بغزارتها عند اكتشاف أحد مناجمها، ويتم التعرف على أماكن تواجد الروبي من خلال اكتشاف حجر الاسبينل والعقيق الأحمر.

ويتمتع حجر الروبي بصلابة ملحوظة تجعل صقله ونحته أكثر سهولة من معظم الأحجار كما يتميز بوجود أنماط مختلفة منه تتنوع بين المعتم الدموي والشفاف وشبه الشفاف.

وأغلى أنواع حجر الروبي هو ما يعرف بحجر الدم وينعم بلون أحمر قاني فيلائم أفخم المجوهرات والتصميمات الملكية ويقل سعره كلما مال لونه الى الشفافية.

كما يقل سعر الروبي وفقاً لاحتياجه للمعالجة الحرارية والكيميائية فهي تفقده قيمته، وتستخدم المعالجة الحرارية لتحسين حالة الحجر وتعديل شوائبه.

وبعد أن تعرفنا الى حجر الياقوت الأحمر أو الروبي عن قرب نشاهد مجموعة من مجوهرات الروبي من أجمل تصميمات الماركات العالمية:

تصميمات مجوهرات عالمية بأحجار الروبي:

بروش من فان كليف اند أربلز  Van Cleef & Arpels

بروش من فان كليف اند أربلز Van Cleef & Arpels

من علامة فان كليف اند أربلز نختار بروش من مجموعة The Treasure of rubies بتصميم رومانسي لراقصة البالية في فخامة الذهب الأبيض والوردي وأحجار الياقوت الأحمر والماس.

قلادة من غراف  Graff

قلادة من غراف Graff

من علامة غراف نختار قلادة فاتنة مفعمة بالفخامة والاناقة الملوكية للسهرة تتألق بسحر الذهب الأبيض والماس واحجار الياقوت الأحمر المستديرة والبيضاوية والاجاصة.

قلادة من بولغاري  Bulgari

 قلادة من بولغاري Bulgari

من علامة بولغاري نختار قلادة Festa بتصميم أنيق من وحي الزهور في تكوين انثوي بديع من الذهب الابيض والماس واللؤلؤ وأحجار الياقوت الأحمر.

أقراط من هاري ونستون  Harry Winston

أقراط من هاري ونستون Harry Winston

من علامة هاري ونستون نختار أقراط تتألق بفخامة ناعمة حيث تتدلى بأنوثة الذهب الأبيض واحجار الماس متنوعة القصات وأحجار الياقوت الأحمر بقصة الاجاصة.

خاتم من لويس فويتون  Louis Vuitton

خاتم من لويس فويتون Louis Vuitton

من علامة لويس فويتون نختار خاتم يتألق بتصميم غرافيكي مميز يحمل أناقة التكوينات القوطية في سحر الذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت الأحمر البيضاوي.

تاج من شوميه  Chaumet

تاج من شوميه Chaumet

من علامة شوميه نختار تاج Joséphine Aigrette Impériale بتصميم راقي من الذهب الأبيض والماس وحجر الياقوت الاحمر بقصة الاجاصة.

اسوارة من ديفيد موريس  David Morris

 اسوارة من ديفيد موريس David Morris

من علامة ديفيد موريس نختار اسوارة فاخرة نابضة بالفخامة والبريق للسهرات المترفة بسحر الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأحمر البيضاوية.