قطع المجوهرات الأيقونية لأرقى العلامات الفاخرة في العالم

المجوهرات لها تاريخ طويل يرجع إلى العصور القديمة عندما استخدمت كشكل من أشكال الزينة وأيضاً للحماية من الخطر أو لترمز إلى مكانة والمكانة الاجتماعية للأشخاص.

وعلى مر الأعوام، أبهرتنا العديد من الدور العالمية للمجوهرات الراقية بتصاميمها الخالدة المصنوعة من أرقى المعادن المرصعة بأفخم الأحجار الكريمة البراقة التي أصبحت جزءاً من تاريخ عالم الجواهر.

واليوم، اخترنا لكِ أشهر قطع الجواهر الأيقونية الخاصة بأرقي العلامات الفاخرة في العالم التي أعادت تعريف المجوهرات في عصرها وخلدت تاريخ مصمميها.

1-مجموعة هابي دايموندز – شوبارد

تأسست دار chopard السويسرية على يد لويس أوليس شوبارد في عام 1860، وهي واحدة من عدد قليل من دور المجوهرات والساعات الفاخرة في العالم.

منذ عام 1976، أنشأت شوبارد لنفسها هوية خاصة وقوية من خلال إحداث ثورة في صناعة الساعات من خلال مجموعة Happy Diamonds، التي تعتبر من أكثر القطع الأيقونية للدار السويسرية، التي استوحى تصميمها من ضوء الشمس الراقص الذي يسطع على شلال.

مجموعة Happy Diamonds للساعات من chopard

أعاد إنشاء هذا التأثير مع الألماس الذي يطفو داخل علبة الساعة، ومنذ ذاك الحين، شهدت الدار العديد من الإصدارات من الساعة الأنثوية التي تمثل روح الحياة.

2-تيفاني أند كو

كان صانع المجوهرات الأمريكي تشارلز لويس تيفاني رائداً في صناعة المجوهرات الراقية الأمريكية عندما أسس علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه tiffany& co في نيويورك عام 1887.

 بعد دخوله سوق المجوهرات ببطء عن طريق جلب قطع من الدوائر الأرستقراطية الفرنسية، إذ اشتهر بشكل كبير بـ"ملك الألماس" بإطلالته الأيقونية :Tiffany Setting الألماسة القائمة على ترصيع من 6 محاور أعادت تعريف خاتم الخطوبة وأصبحت حجر الزاوية والبطل فيه.

3-فان كليف أند آربلز

أدى زواج إستب أربلز وألفريد أربلز  إلى ميلاد أحد أكثر بيوت المجوهرات الراقية أهمية في العالم، بإنشاء دار van cleef & arpels في عام 1906 من قبل ألفريد وأحد إخوة إستل.

عقد من الذهب الأصفر من مجموعة مجموعة Alhambra من دار van cleef & arpels

على الرغم من تصميم الدار للكثير من قطع المجوهرات الساحرة، فإن أكثر قطعها الأيقونية هي مجموعة Alhambra التي أطلقتها عام 1968 المتميزة بزخرفة نبات البرسيم ذو الـ4 أوراق، حليف الحظ السعيد وفقاً للمعتقدات القديمة.

4-بولغري

أنشات علامة bulgari الإيطالية الفاخرة في عام 1884، الدار التي أطلقت أجمل مجموعاتها الأيقونية Serpenti في الأربعينيات من القرن الماضي، بإطلاق ساعة سيربينتي Serpenti المميزة للعلامة التجارية، وهي عبارة عن ملحق أنيق وساعة على حدٍ سواء، بتصميم من حزام متعرج المصنوع من الذهب الأصفر.

ساعة Serpenti الأيقونية لدار bulgari

تكون سوار ساعة بولغري الأيقونية من شرائط طويلة من الذهب أو الفولاذ ملفوفة أفقياً حول أنبوب فولاذي طويل ومرن، وعندما يتم لفها، تتشابك الخطوط الدائرية للشرائط لإخفاء الهيكل الداخلي، كل ذلك دون لحام.

والآن، تشمل مجموعة Serpenti الحديثة العديد من تصاميم الساعات والأساور والنظارات.

5-هاري وينستون

لعقود من الزمان، كانت دار harry Winston  يزين أعناق المشاهير ويغمر العالم بأناقة تصميمات مجوهراتها الخالدة.

 عقد Winston Cluster الماسي من دار harry winston

منذ أن أنشأ هاري وينستون متجراً في بوتيكه الشهير في نيويورك عام 1932، التزمت ماركة المجوهرات الراقية بفلسفته المتمثلة في ترك الأحجار الكريمة هي بطلة التصميم.

 ومن بين العديد من القطع الأيقونية التي أنتجها الدار الأمريكية، هناك رمز واحد هو Winston Cluster هذا العقد المصنوع من البلاتين والمرصع بـ 195 ماسة على شكل ماركيز وكمثرى بوزن حوالي 136.66 قيراطاً، مليئاً بالحركة والحياة والفخامة.

6-جراف

العلامة التجارية البريطانية للمجوهرات الفاخرة والوصي على أثمن الأحجار الكريمة في العالم، كانت Graff تصنع أروع قطع بلوري في عصرنا منذ تأسيسها في عام 1960 على يد لورنس جراف.

بروش Peacock Brooch الأيقوني من دار graff

وبعض النظر عن مقتنياتها الأسطورية مثل Graff Pink Diamond و Wittelsbach-Graff Diamond ، فإن واحدة من أكثر القطع الأيقونية للدار، هي بروش الطاووس  Peacock Brooch الذي صمم لأول مرة في عام 2013، الذي يبرز الجمال المبهر لماسة Fancy Deep Blue يبلغ وزنها 20.02 قيراط كقطعة مركزية، بينما يشع منها الألماس الملون من الأبيض والوردي والأصفر والبرتقالي والأخضر، في قطعة مجوهرات تقدر بـ100 مليون دولار.