صور أضخم وأفخم أحجار الألماس حول العالم

أضخم وأفخم أحجار الألماس على الإطلاق هي لائحة كبيرة بالفعل، منها الأحجار الشهيرة والمعروفة لدى الجميع، ومنها الأحجار التي لم يتكلم عنها الكثير من الناس في السابق. لكن هناك شيء واحد يجمع جميع الأحجار هذه مع بعضها البعض: الجمال والفخامة المطلقة التي تخطف الأنفاس بكل معاني الكلمة.

اليوم، جمعنا لك صور لأضخم وأفخم أحجار الألماس المختلفة حول العالم مع تفاصيلها وتاريخها العريق، لتتعرفي عليها حتى أكثر إذا كنت من عاشقات أحجار الألماس بشكل عام.

أفخم أحجار الألماس على الإطلاق حول العالم

  1.  ماسة Cullinan: في عام 1905 في جنوب أفريقيا، تم اكتشاف أضخم ماسة في العالم بلغ وزنها 3,106 قيراطاً، أو 621.35 غراماً. وهي تدعى ماسة كولينان Cullinan Diamond. وتميزت الماسة بنوعيتها الممتازة وشفافيتها الفائقة ونقاوتها التي ذهلت الجميع وجعلتها من أشهر أحجار الماس حتى اليوم بعد قصها لعدة أحجار ألماس متعددة كبيرة وصغيرة.

ماسة Cullinan

  1.  ماسة The Lesedi La Rona: وتم اكتشاف ثاني أضخم ماسة في العالم عام 2015 في بوتسوانا، وبلغ وزنها 1,109 قيراطاً. ولم يستطع الخبراء تحديد قيمتها بسبب حجمها الكبير. لكن في عام 2016، تم شراؤها بمبلغ 53 مليون دولار من قبل مصمم المجوهرات الشهير لورينس غراف Laurence Graff.

ماسة The Lesedi La Rona

  1. ماسة The Excelsior Diamond: من عام 1893 إلى 1905، كانت هذه الماسة أضخم ماسة في العالم، لكنها أصبحت اليوم في المرتبة الثالثة. وتم اكتشاف هذه الماسة في جنوب أفريقيا، وبلغ وزنها 995.2 قيراطاً. ولم يستطع أي مصمم مجوهرات شراؤها في ذلك الوقت بسبب قيمتها العالية. وفي 1903، تم نقلها إلى أمستردام حيث تقطعت إلى 10 أحجار أصغر حجماً.

ماسة من The Excelsior Diamond

  1.  ماسة The Star of Sierra Leone: تم اكتشاف هذه الماسة عام 1972 في سيراليون، وبلغ وزنها 968.9 قيراطاً. وبعد سنوات قليلة من اكتشاف هذه الماسة الرائعة، تم بيعها بمبلغ 2.5 مليون دولار إلى مصمم المجوهرات العالمي هاري ونستون Harry Winston.

 ماسة The Star of Sierra Leone

  1.  ماسة The Lesotho Legend: بلغ وزن هذه الماسة المميزة 910 قيراطاً، وتم اكتشافها في ليسوتو لتكون اليوم خامس أضخم ماسة في العالم. وما يميز هذه الماسة عن غيرها ليس فقط حجمها الكبير، بل أيضاً وضوحها وشفافيتها الخلابة. وفي عام 2018، تم بيع ماسة ليسوتو الرائعة بمبلغ 40 مليون دولار.

ماسة The Lesotho Legend