اشهر 5 مصممات مجوهرات انطلقن نحو العالمية خلال الـ 10 سنوات الماضية

كانت الـ10 سنوات الماضية حافلة بالنسبة لعالم التصميم وخصوصاً تصميم المجوهرات حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تطوراً في الأسلوب والصيحات وساهمت في نشر الأسماء العالمية للمصممين كما ساهمت في ترسيخ أنواع جديدة من الموضة في المجوهرات.

واليوم نتعرف معكم على أشهر 5 مصممات مجوهرات انطلقن نحو العالمية خلال الـ10 سنوات الماضية حيث شهد العقد الأخير حصولهن على مكانة متميزة في عالم تصميم المجوهرات.

مصممات مجوهرات حصلن على شهرة عالمية خلال العقد الأخير:

غايا ريبوسي

 مصممة المجوهرات الايطالية غايا ريبوسي

ولدت غايا ريبوسي في عائلة ايطالية تعمل بالمجوهرات مما جعلها تعشق صناعة المجوهرات منذ طفولتها واقتربت من الأحجار الكريمة خلال دراستها لعلم الأحجار في باريس.

وفي عام 2010 كانت انطلاقتها بإطلاق مجموعة Berbère الأيقونية عبر عروض الازياء في نيويورك بتصميمات مفعمة بالحداثة والتكوينات الجريئة مع ابتكارات تقنية غير مسبوقة مثل تقنيات الحركة.

وخلال 10 سنوات أصبحت غايا ريبوسي من أشهر الأسماء في عالم المجوهرات حيث تحفظ عاشقات الموضة اسم العلامة عن ظهر قلب وتتألقن بها في اطلالات عصرية فاتنة كما أصبح للعلامة بوتيكات في مختلف أنحاء العالم.

نور فارس

المصممة اللبنانية نور فارس

بعد دراستها للفنون في الولايات المتحدة قامت المصممة اللبنانية نور فارس بالذهاب الى لندن للدراسة في معهد الاحجار الكريمة وتبدأ رحلتها مع عالم المجوهرات الملهم بعد استقرارها هناك.

وبحلول عام 2009 كانت نور فارس قد قامت بتحضير مجموعتها الأولى واستطاعت خلال هذه السنوات ان تحفر لنفسها مكانة مميزة بين مصممات المجوهرات حول العالم.

وتتميز تصميمات نور فارس بالاستلهام من التكوينات الهندسية والعمارة الشرقية والأنماط الطلسمية والماندالا وغيرها من الرموز الابداعية الملهمة في مختلف الثقافات.

جاكي آيش

المصممة جاكي آيش

تطلق المصممة الأمريكية ذات الأصول المصرية والأرمينية جاكي آيش ابداعاتها من المجوهرات لتلائم كل امرأة حرة وجريئة حيث تتميز تصميماتها بأنها تعانق الجسد ولا تخشى التعبير عن جمالياته وتزيينه بالبريق.

ومع انطلاقة موضة تكديس المجوهرات خلال السنوات الأخيرة وجدت تصميمات جاكي آيش النجاح غير المسبوق بفضل التكوينات الناعمة المستلهمة من الحياة البوهيمية وأصبحت مرادفاً للاطلالة العصرية واطلالات الصيف الشاطئية.

أنيتا كو

الأناقة العصرية في مجوهرات أنيتا كو

تقيم المصممة أنيتا كو وتعمل في لوس انجلوس حيث تقدم ابداعاتها من المجوهرات المميزة بلمسة فخامة راقية برغم تكويناتها العصرية المتألقة بالحداثة والجرأة.

وقد وجدت مجوهرات أنيتا كو طريقها الى الشهرة بفضل ما تضفيه من أناقة عصرية خالدة، حيث اختارتها العديد من النجمات وعارضات الموضة على السجاد الأحمر.

آنا خوري

المصممة آنا خوري

المصممة الأمريكية ذات الأصول البرازيلية آنا خوري وجدت طريقها الى عالم المجوهرات عبر دراسة فن النحت وسرعان ما انضمت الى معهد الأحجار الكريمة في نيويورك لتصقل شغفها المتزايد نحو المجوهرات.

وبعد ذلك انضمت الى أكاديمية بارسونز الفنية فأصبحت جاهزة لتقديم ابداعات غير مسبوقة حيث أطلقت علامتها آنا خوري عام 2013 متسلحة بدراسة النحت التي منحتها الإلهام المميز.

وتتألق تصميمات آنا خوري بتكوينات تمّجد العمارة والفن الانشائي بخطوط حداثية ساحرة دون أن تحيد عن الفخامة حيث تتميز مجوهرات ببريق يلفت أنظار النجمات وعاشقات الموضة حول العالم.