أروع مجوهرات غريس كيلي المفعمة بالفخامة والأنوثة

لطالما كانت أميرة موناكو غريس كيلي Grace Kelly من أهم أيقونات الجمال والمجوهرات منذ بداية الخمسينات. وحتى هذا اليوم، بقي اسمها لامع في هذه الزوايا كونها من الشخصيات البارزة ولن يمحي التاريخ اسمها أبداً حتى في المستقبل.

قبل أن تصبح أميرة موناكو بعد زواجها من الأمير رينيه الثالث، كانت غريس مبدعة في عالم التمثيل، وخلال سنوات قليلة فقط لمع اسمها حتى اليوم في سينما هوليوود الكلاسيكية.

افخم مجوهرات غريس كيلي

سلسال غريس كيلي المرصع بالألماس من كارتييه

وبعيداً عن تمثيلها ومهامها كأميرة موناكو الجميلة، كانت غريس مهتمة للغاية في عالم المجوهرات الراقية والفاخرة، حتى أنها أصبحت اليوم أيقونة في هذا العالم بسبب اختياراتها المثالية طوال السنوات.

وكانت تعشق المجوهرات المرصعة بأحجار الألماس الأبيض، لكنها اعتمدت أيضاً مجوهرات كثيرة مزينة بأحجار كريمة مثل الياقوت الأزرق والروبي واللؤلؤ وغيره.

وكان من المعروف عن غريس عشقها الرهيب لماركات مجوهرات معينة، أهمها كارتييه Cartier التي بدأت مشوارها الرومانسي مع زوجها معها، وأيضاً فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels التي بقيت معها في الكثير من الإطلالات طوال حياتها.

مجوهرات من كارتييه

خاتم خطوبة غريس كيلي من كارتييه

قبل كل شيء، لا بد من التكلم عن دبلة خطوبة غريس الذي قدمها لها الأمير رينيه من كارتييه، وهي مزينة بحجر الألماس الكبير للغاية 10.5 قيراط في الوسط بقصة الزمرد، ومحاط بحجرين من الألماس أيضاً بقصة الباجيت من الطرفين. هنا بدأت رومانسية غريس مع زوجها برعاية كارتييه.

ومن بعدها أتى تاج The Bains de Mer Tiara من كارتييه من ضمن هدايا الأمير، وهو تاج أنثوي وخيالي مرصع بالألماس الأبيض مع ثلاث أحجار من الروبي الكبيرة والبارزة.

تاج غريس كيلي من كارتييه Cartier

واعتمدت غريس الكثير من المجوهرات الأخرى من علامة كارتييه، منها السلسال المرصع بأحجار الألماس الأبيض على ثلاث طبقات، وطقم المجوهرات المثالي بامتياز الذي شمل تاج وقلادة وأقراط مرصعة بالألماس الأبيض وأحجار الروبي الكبيرة.

مجوهرات من فان كليف اند آربلز

سلسال غريس كيلي من فان كليف اند آربلز

وعشقها لعلامة فان كليف اند آربلز كان مميز أيضاً، وهي التي جعلت سلاسل مجموعة Alhambra شهيرة حتى هذا اليوم مع آلاف الطلبات عليها بعد رؤية صورها الرائعة بهذه السلاسل.

بروش غريس كيلي من فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels

وتشمل مجوهراتها الشهيرة من هذه العلامة بروش بشكل الزهرة المرصعة بالألماس الأبيض والياقوت الأزرق الذي اعتمدته كثيراً، وطقم المجوهرات الكلاسيكي المرصع بأحجار اللؤلؤ والألماس الذي بهر الجميع بأنوثته أيضاً.