تفاصيل الحرف اليدوية المميزة في الساعات النسائية

إعداد: سهى حامد Souha Hamed

 

Art & Excellence
بعض الحرف اليدوية القديمة التي نخشى أحيانا أن تندثر عاد إليها صناع الساعات واستلهموها في تقديم بعض أرقى إنتاجهم. وقد أثمر هذا التوجه في إنتاج بعض أجمل الساعات وأكثرها ندرة.

Enamel Painting

مجموعة بونبون Bonbon من ريتشارد ميل Richard Mille

  • فن طلاء المينا بأسلوب "غراند فو" العتيق زين ميناءات ساعات مجموعة "بونبون" Bonbon من "ريتشارد ميل" Richard Mille ، وكان بينها: ساعة "آر إم 01 - 37 أوتوماتيك سوسيت" .RM 37-01 Automatic Saucette وهي محدودة الكمية (30 قطعة فقط).
  • ساعة "ليدي آربلز بون ديزامورو" Lady Arpels Pont des Amoureaux (أو جسر الأحبة) من “فان كليف أند أربلز” Van Cleef & Arpels تعبر عن شاعرية الوقت بأسلوب فني وتقني. فنحت العقرب الذي يدل على الدقائق على شكل الحبيب والعقرب الذي يدل على الساعات على شكل حبيبته، ليلتقيان في وسط الساعة. أما ميناؤها، فطلي بالمينا بتقنية “غريزاي”، وهو مصنوع من الذهب الأبيض والوردي المنحوت.

Blossoming Dials

ساعة إل يو سي إسبري دو فلورييه بيوني L.U.C. Esprit de Fleurier Peony من شوبارد Chopard

  • ساعة "إل يو سي إسبري دو فلورييه بيوني" L.U.C. Esprit de Fleurier Peony من "شوبارد" Chopard ، صنعت بإصدار محدود الكمية (8 ساعات) جمعت في صناعتها مزيجا من الحرف الفنية مثل النقش على الذهب ونقل الرسم المطبوع وقص صدف اللؤلؤ لتزينها بنقوش زهرة الفاوانيا.
  • ساعة "الأوركيد" Orchid من "باتيك فيليب" Patek Philippe طليت بالمينا بتقنية "غراند فو كلوازونيه" التي يستخدم فيها شريط الذهب ليشكل الرسمة قبل أن تطلى بالمينا. وهي تعمل بآلية أوتوماتيكية وقد رصعت علبتها بالماس.
  • ساعة "أكريتور دو شوميه" Ecritures de Chaumet من "شوميه" Chaumet تذكر بلوحات "رينوار" مرسومة كلوحة زيتية مصغرة ومصنوعة من الذهب الوردي المرصع بالماس.

Preservation & Innovation

دار فاشرون كونستانين Vacheron Constantin

  • تحافظ دار "فاشرون كونستانين" Vacheron Constantin على الحرف اليدوية العتيقة من خلال مجموعة "ليه كابينتوار" Les Cabinotoirs بإصدارات فريدة، كان بينها هذا العام موديل "وايلد باندا" Wild Panda الأوتوماتيكي الذي عشق ميناؤه بالخشب.
  • دار "كارتييه" Cartier تحافظ على الحرف اليدوية القديمة، وتبتكر حرفا جديدة، تمثلت في ساعة "روند لوي كارتييه روغار دو بانتير" Ronde Louis Cartier Regard de Panthere التي طعم ميناؤها بعرق اللؤلؤ الشبيه بالفسيفساء، وظهر فيها رأس النمر على الميناء المقسم إلى نمط شبكي عالي الدقة طلي بالمينا.

Engraved Plate

ساعة بانو إنفيرس PanoInverse من غلاسهوته أوريغينال Glashutte Original
ساعة "بانو إنفيرس" PanoInverse من "غلاسهوته أوريغينال" Glashutte Original مزخرفة بالنقوش اليدوية وهي بإصدار محدود الكمية (25 ساعة).

World Wonder

ساعة جايروغراف غريت وال أوف تشاينا GyroGraff Great Wall of China من غراف Graff
تمزج ساعة "جايروغراف غريت وال أوف تشاينا" GyroGraff Great Wall of China من "غراف" Graff بين عدة حرف يدوية وبين تقنية صناعة الساعات الراقية.

Gold Lace

ساعة التيبلانو دوبل جو غولد لايس وورك Altiplano Double Jeu Gold Lacework من بياجيه Piaget
الذهب المنقوش يبدو كقماش الدانتيل في ساعة "التيبلانو دوبل جو غولد لايس وورك" Altiplano Double Jeu Gold Lacework من "بياجيه" Piaget . وأيضا في ساعة "ديور غراند بال أوبرا نمبر 6" Dior Grand Bal Opera No.6 من "ديور أورلوجيري" Dior Horlogerie المزينة أيضا بحبيبات الذهب المطلي باللك.