Van Cleef & Arpels تفتتح معرضا مؤقتا بالسعودية للاحتفال بلحظات ألامبرا الرمزية

أبصرت مجموعة ألامبرا Alhambra من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels النور عام 1968 لتصبح على مرّ السنوات من أبرز رموز الحظ وشعاراً للدار. تحتفل الدار بأيقونة الحظ حول العالم عبر مشاركة تاريخها ودقة حرفيتها بالإضافة إلى إبداعات جديدة تتميّز بأناقة سرمديّة.

في هذا الاطار، افتتحت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels معرضا موقتا فريدا من نوعه للاحتفال بلحظات ألامبرا الرمزية وذلك في مول سنتريا، الرياض، المملكة العربية السعودية من 5 إلى 20 فبراير 2021. وتسعى هذه التجربة الغامرة إلى تعزيز أناقة حلية ألامبرا السرمدية حيث ستكون الأولى من نوعها في المملكة تقدّم الدار من خلالها قصة المجموعة الساحرة بالإضافة إلى أحدث إبداعاتها.

في العام 1968 ، كشفت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels عن أشهر أيقونات الحظ مع مجموعة ألامرا. Alhambra استوحيَ هذا التصميم من البرسيم رباعي الأوراق واستمر عر العقود ليجسد أسلوب الدار السرمدي وبراعتها المتميّزة. وبعد مرور أعوام على إطلاق أول عقد طويل من ألامبرا، تقدّم الدار إبداعات جديدة تسلّط الضوء على رشاقة التصميم وأناقته، يكتمل فيها تألّق عرق اللؤلؤ الرمادي مع وهج الماسات وبريق الذهب الوردي الدافىء، بينا يجمع الأونيكس بسواده العميق بن الذهب الأبيض والماسات. بالإضافة إلى هذه التوليفات المبهرة من المواد الثمينة، نجد تصميمن مرصعن بالازورد واثنن آخرين بالكريستال الحجري، تكريماً لجال الأحجار التي زيّنت هذه المجموعة عر التاريخ.

إبداعات ألامبرا بذهب الغيوشيه

تلاعب من الخطوط البراقة الخلابة يخطف الأنظار بانعكساته الشمسية على عقد ماجيك ألامبرا الطويل. بفضل خبرة دار فان كليف أند آربلز المميزة، يضفي عمق الخطوط ونمطها المشابه للشمس تأثيراً بارزاً على سطحها، يساعد في مرور الضوء. ونجد خاتم فينتاج ألامبرا من الذهب الأصفر يتلاءم مع العقد الطويل ويزين اليد بتألق مشرق. يمكن تكديس الابداعات مع بعضها البعض أو ارتدائها مع إبداعات أخرى مثل مجموعة بيرليه.

نساء استثنائيات

عدد كبير من النساء اعتمدن هذه الأيقونة التي مزجت بين الأناقة السرمدية والحس العري. في 1974 ، التقطت صورة لفرنسواز هاردي وهي تضع إبداعات ألامرا: عقدين وعقد طويل زينت عنق المغنية الفرنسية. هذا وجذبت المجموعة أيضاً عدداً من الممثات الاستثنائيات مثل رومي شنايدر التي ارتدت عقد ألامرا الطويل في فيلم ميشيل ديفيل بعنوان "لو موتون أنراجيه".

احتل عقد ألامرا الطويل مكانة مميزة خاصة ضمن مجموعة الأمرة غريس من موناكو بفضل المواد المختلفة التي ترصّع بها؛ حيث رافق هذا الإبداع الشهير الأمرة الأنيقة خال سبعينيات القرن الماضي في مختلف المناسبات العامة والخاصة تارةً من الذهب الأصفر والمرجان وطورا من الازورد أو المالاكيت.