Chopard تنظّم مناقشة حول الاستدامة في أسبوع دبي للساعات

تماشياً مع "رحلتها نحو الترف المستدام" قامت دار شوبارد Chopard، بالتعاون مع شركاءها في شركة أحمد صديقي وأولاده، بتنظيم لجنة لمناقشة الاستدامة في منطقة عرض مجموعة ساعات (Alpine Eagle) ضمن أسبوع دبي للساعات. اتخذ الرئيس الشريك لدار شوبارد Chopard ؛ كارل فريدريك شوفوليه، مكانه بين أعضاء اللجنة إلى جانب جاك أوليفييه ترافير؛ مؤسس المنتزه المخصص للطيور (Les Aigles du Léman) باعتباره أحد أكبر الحدائق في العالم لحماية الطيور الجارحة وطيور الصيد المدرّبة، وإلى جانب عامر العوضي رئيس المشاريع الخاصة في مؤسسة دبي للمستقبل باعتبارها جزء من حكومة دبي التي تهدف إلى إعداد إمارة دبي لمواجهة التحديات المستقبلية. وترأست اللجنة ليفيا فيرث، الشريك المؤسس والمدير الإبداعي لشركة إيكو-إيج، ومؤسسة تحدي السجادة الخضراء (Green Carpet Challenge).

غطت نقاشات اللجنة موضوعها الرئيسي المتمثل في "الديمومة". ولم يفتها التطرّق للمفارقة المتمثلة بين الترف والإحسان فيما يتعلق بالهدف من الحياة والقيم الإنسانية، حيث يشترك كلاهما في أمر حيوي ألا وهو "الديمومة". ودار النقاش حول كيفية جعل الحياة على الأرض أكثر استدامة للبشرية، وماهيّة الدور الذي يلعبه الابتكار والتكنولوجيا في هذا الخصوص، كما تناول كيفية وضع نموذج يحتذي به الآخرون فيما يتعلق بالتأثيرات الصديقة للبيئة؛ بغية جعل الأرض أكثر استدامة وسبل عيش الإنسان أكثر هناءة وملائمة للحياة.

في عام 2013، قامت شوبارد Chopard بالتعاون مع شركة “إيكو-إيج ”بإطلاق برنامج “الرحلة نحو الترف المستدام” الطويل الأمد، حيث يعبّر هذا البرنامج عن التزام شوبارد بتوفير عمليات مسؤولة فيما يتعلق بالتعدين والإمداد ومساعدة الأشخاص العاملين في سلاسل التوريد الذين يتم إغفالهم في أغلب الأحيان. وقد نجح هذا البرنامج الطموح وطويل الأمد في تقديم قيادة السوق العالمية وتحقيق التميز عن المنافسين.

بدأت رحلة شوبارد Chopard في برنامج "الرحلة نحو الترف المستدام" من خلال ارتباطها بالفعاليات الخيرية مع منظمة التعدين في أمريكا الجنوبية (NGO) وتحالف التعدين المسؤول (ARM). فغدت بذلك شوبارد أول شركة لصناعة الساعات والمجوهرات الفاخرة في العالم تقدم دعمها لجمعيات ومنظمات تعدين الذهب لتساعدها على الحصول على شهادة التعدين العادل "Fairmined" فضلاً عن توفير التدريب والرعاية الاجتماعية وحماية البيئة.

على مدى السنوات الستة الماضية واصلت شوبارد تنفيذ التزاماتها، وتمكنت من تحقيق عدد من المحطات المتميزة خلال مسيرتها وكان أبرزها التزام شوبارد باستخدام الذهب الأخلاقي بنسبة 100٪ لإنتاج جميع إبداعاتها من الساعات والمجوهرات اعتبارًا من يوليو 2018.