موديلات خواتم مرصعة بالأحجار الكريمة بقطع كابوشون

خواتم مرصعة بالأحجار الكريمة حيث أن قطع الكابوشون يمكنه بالتأكيد إضافة الكثير من الأناقة والجاذبية إلى مختلف أنواع الأحجار الكريمة، وعلى مر السنين استطاع هذا النوع من القطع الحفاظ على شعبيته وكونه خيار مفضل في عالم المجوهرات منذ القرن الرابع عشر.

قطع الكابوشون والمشتق اسمه من الكلمة الفرنسية caboche كابوش والتي تعني الرأس، يتميز بشكله الجذاب على شكل القبة والذي يزيد من جاذبية وأناقة المجوهرات المستخدم فيها وخاصة الخواتم.

اخترنا لكم مجموعة من خواتم الكابوشون الأكثر سحرا وجاذبية من مختلف ماركات المجوهرات العالمية

خاتم Cabochon Exuberance من بولغري Bvlgari

خاتم Cabochon Exuberance من بولغري Bvlgari

وهو مقدم من مجموعة المجوهرات الراقية Barocko من ماركة بولغري والتي تتفن في تسليط الضوء على العناصر المميزة لمدرسة آرت ديكو الفنية العريقة، مع إضافة لسمة عصرية جذابة بحيث تعيد تقديم التصاميم الكلاسيكية القديمة بصورة أكثر عصرية وملائمة للوقت الحاضر. وكما يبدو واضحا من اسمه فإن خاتم Cabochon Exuberance المرصع بالماس، يتميز بحجر تنزانيت مركزي قطع كابوشون.

خاتم Shéhérazade من شوميه Chaumet

خاتم Shéhérazade من شوميه Chaumet

وهو مقدم من مجموعة Trésors d’Ailleurs من شوميه والتي تتميز بتصميماتها الهندسية والمعمارية الجذابة، والخاتم مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصع بحجر ملاكيت قطع كابوشون وأحجار زمرد قطع دائري.

خاتم سييل دو جور Ciel de Jour من بوشرون Boucheron

خاتم سييل دو جور Ciel de Jour من بوشرون Boucheron

وهو مقدم من مجموعة المجوهرات الراقية Contemplation من بوشرون. الخاتم مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بكريستال صخري قطع كابوشون إلى جانب مجموعة من أحجار الماس المتراصة.

خاتم ماجنيتيود أوبال Magnitude Opal من كارتييه Cartier

خاتم ماجنيتيود أوبال Magnitude Opal من كارتييه Cartier

وهو مقدم من مجموعة المجوهرات الراقية Magnitude من كارتييه والتي تتميز باستخدامها للأحجار الكريمة الفريدة. يتميز هذا الخاتم بتصميمه الجذاب ثلاثي الأحجار، وهو مرصع بحجر من الأوبال الأسود قطع كابوشون والذي يوجد على جانبيه اثنين من أحجار الزمرد، والخاتم مرصع أيضا بأحجار اللازورد والماس.

خاتم Passages من شوميه Chaumet

خاتم Passages من شوميه Chaumet

تتميزمجموعة المجوهرات الراقية Le Ciels de Chaumet من ماركة شوميه بتصميماتها الجذابة المستوحاة من تألق وجمال السماء، ومن بين أبرز قطع المجموعة خاتم Passages المصنوع من الذهب الأبيض والمرصع بحجر أوبال أسود قطع كابوشون بيضاوي بوزن 29.40 قيراط إلى جانب مجموعة من أحجار الماس.

خاتم Blue Angel من بوميلاتو Pomellato

خاتم Blue Angel من بوميلاتو Pomellato

أكدت ماركة بوميلاتو الشهيرة على أن استخدام نوعين من الأحجار الكريمة في المجوهرات يمكنه بالتأكيد أن يكون أفضل من واحد، وذلك من خلال مجموعتها Armonie Minerali للمجوهرات الراقية، ومن بين أبرز قطع المجموعة خاتم Blue Angel أو خاتم الملاك الأزرق والمرصع بالعقيق الأبيض المزرق والياقوت الأزرق الفاتح ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب المستوحى من السماء في يوم صحو وهادئ.

خاتم Calista من Samantha Tea

خاتم Calista من Samantha Tea

اختارت ماركة سمانثا تي أن تستلهم إبداعاتها المذهلة من عناصر سحرية مبهرة، وأحد أفضل الأمثلة على ذلك خاتم كاليستا الذي يتألق بحجر القمر قطع كابوشون والياقوت الملون بألوان قوس قزح وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط.