مجموعة ديور لموسم ربيع وصيف 2019

هلا جرجورة

مجموعة ديور لموسم ربيع وصيف 2019

بداية قوية جداً لأسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2019 للألبسة الجاهزة، حيث تم افتتاحه من قبل دار “ديور” Dior الذي يُعتبر من أهم الدور الفرنسية ومن أكثرها عراقة، ومنذ أن استلمت “ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri الادارة الابداعية للدار ونحن نشاهد مجموعة بعد أُخرى حافلة بالتصاميم الابداعية الرائعة التي تجمع بين الأنوثة والمطلقة والعصرية المثالية لامرأة هذا الزمن.

ومهما كان الموضوع الذي تستخدمة “كيوري” Chiuri كمصدر للوحي فهي تستخرج منه أفكار عبقرية وتوظفها بطريقة تخدم بها المجموعة بشكل مميز.

والرقص كان مصدر الوحي الأساسي لهذه المجموعة، ومن المعروف عن السيد “كريستيان ديور” Christian Dior ارتباطه بهذا الفن الراقي، وكذلك الأمر بالنسبة لـ “ماريا غرازيا” Maria Grazia التي قالت: "تجربة الرقص، حقيقتها الأكثر حميميّة، وكونها وسيلة تعبير عالميّة وراديكاليّة حركات الرقص المعاصر حفّزت خيالي"

وقد استمدّت الإلهام من أعمال مجموعة من الفنانات اللواتي قلبنَ المقاييس رأساً على عقب من أجل ابتكار مفهوم آخر لجمال الجسد المفعم بالحركة ضمن علاقة جديدة مع المكان والزمان والطبيعة. بطلات الرقص المعاصرات "لوي فولر"، "إيزادورا دانكن"، "روث ساينت دينيس"، "مارثا غراهام" و"بينا بوش" أحدثنَ ثورة في عروضهنّ الراقصة من أجل ربطها بنشأة العالم، ضمن خليط ديونيسيّ، هذه الطاقة الحيويّة التي تشكّل القوّة والطاقة لكلّ ثقافة.

وامتزج الرقص مع عالم الأزياء حيث تم تقديم عرض راقص حي خلال تقديم المجموعة، وتمايل الراقصون بين عارضات الأزياء مع أنغام الموسيقى التي ملأت المكان بسحرها وكان الجو خيالي وبعيد عن الواقع.

عملت “ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri على ابراز جانب الخفة في هذه المجموعة الجديدة لدار ديور Dior حيث كما أن الراقصون يبدون وكأنهم يتطايرون أثناء الرقص كذلك أرادت أن تبدو الملابس خفيفة وناعمة ومرهفة، ولهذا لاحظنا الكثير من أقمشة التول التي شكلت التنانير والفساتين الأنيقة، كما دمجت الجانب الرياضية من خلال القمصان المطاطية الضيقة والأقمشة الشبكية التي شاهدناها على البلايز وعلى السروايل الضيقة التي برزت من تحت الملابس.

تنوعت الاكسسوارات بين الصنادل المزينة بربطات قماشية، وبين أحذية الباليرينا، والأحذية الرياضية، وحقائب اليد القماشية الكبيرة اضافة الى حقيبة “سادل” Saddle التي كانت نجمة العرض، كما شاهدنا اكسسوارات الشعر والنظارات الشمسية الكبيرة والمجموهرات الذهبية التي أكملت التصاميم بطريقة ناعمة.

تصاميم رائعة تابعناها في عرض دار “ديور” Dior لموسم ربيع وصيف 2019 للألبسة الجاهزة، ومجموعة كل قطعة فيها بدت مبتكرة ومتفردة ومثالية للنساء العصريات واللواتي يبحثن عن الأناقة اللافتة.