مجموعة غاريث بوغ لموسم ربيع وصيف 2018

نانسي شربل

مجموعة غاريث بوغ لموسم ربيع وصيف 2018

من الإطلالة الأولى نلاحظ أننا لسنا أمام عرض أزياء طبيعي ومتداول من قبل. حرص غاريث بوغ GARETH PUGH أن ينقل من تابع عرضه الى عالم الأفلام القصيرة المعبرة حيث الألوان النارية والتصاميم التي لا يمكن ارتداؤها في حياتنا اليومية.

استثنائية ومرحة، إنها مجموعة غاريث بوغ GARETH PUGH لربيع وصيف 2018 التي جمعت في لندن بين القصات الغريبة واللماعة، ونمط المرأة الدراماتيكية في العمل السينمائي ليحاكي حكايات وشخصيات جسّدها من خلال التصاميم التي أخفت في كثير من الاحيان وجه المرأة بأسلوب هندسي ملفت.

توبات بقطع معدنية

ضمّت هذه المجموعة قطعاً معدنية استعملتها هذه الدار على شكل توبات مزخرفة وهندسية. فنسّق غاريث بوغ GARETH PUGH هذه القطع مع البناطيل السوداء الواسعة بأسلوب محدد لخصر المرأة وبأشكال مضحكة بعض الشيء ذكّرتنا بالطابع الآلي، مع ظهور السلاسل الحديدية والحبال المفرغة كأكسسوار فريد من نوعه على الوجه.

تصاميم نارية غريبة

بالرغم من غرابة هذه القطع، نلاحظ أن دار غاريث بوغ GARETH PUGH لم تنفذ هذه المجموعة مع التفاصيل المشغولة عشوائياً والتي بالرغم من أنها لا تتلاءم مع المرأة العاملة والعادية، إلا أنها صنعت صيحات جديدة من المعاطف اللماعة باللون الاحمر مع أقمشة الجلد الفاخر. ولاحظنا اهتمام غاريث بوغ GARETH PUGH بموضة البدلات الكلاسيكية مع البناطيل الواسعة ذات الخصر العالي. واستعمل مع هذه القطع صيحة الأكمام الغريبة والمزمومة مع تفاصيل تخفي الاصابع من خلال الأقمشة اللماعة والجامدة. أما التصاميم النارية من خلال الاقمشة والرسمات البارزة فنفذت بطرقة ابداعية مع التوبات والفساتين المميزة.

اكسسوارات جنونية

وبدا الطابع الهندسي واضحاً من خلال هذه تصاميم غاريث بوغ GARETH PUGH التي ارتبطت على القبات العالية بشكل جنوني والأكسسوارات المعدينة التي زيّنت القبات الجامدة واللماعة. وتضيف الاكسسوارات على رؤوس العارضات طابعاً مرحاً ومعدنياً في القطع الموضوعة فوق الشعر أو على الوجه، ما يؤكد مرة أخرى أن هذه المجموعة خُلقت في عصر مبدعين كتبوا تفاصيل الغرابة الاستثنانية في مجموعتهم لصيف 2018 على خشبة أسبوع الموضة في لندن.