النسخة الإلكترونية


مجموعة Atelier Versace لموسم خريف 2017

19

اتّسمت مجموعة Atelier Versace لموسم خريف 2017 بالدقّة والخفّة، حيث التقت القصات الرسمية والأحجام الكبيرة مع اللمسات الرقيقة، وحقّقت التشكيلة التوازن بين فساتين الكوكتيل وفساتين السهرة، فتميّزت السترة الرسمية البيضاء بكتفَين بارزَين وأكمام مفتوحة حتّى الكوع وكأنّها رداء. أمّا البطانة الباروكية فملوّنة باليد ومزخرفة عند حافة الأكمام.

وأتت البدلات الموحّدة (جمبسوت) شبيهة بالدرع المسكوب فوق الجسم، مع منمّقات كالحراشف باللونين البرونزي والذهبي تتدرّج إلى الأبيض في الأسفل. طرحت الدار أيضاً قصّة جديدة بارزة، عبارة عن فستان قصير بأكمام طويلة وأكتاف بارزة مصمّم من الجلد باللون الذهبي العتيق مع ثنيات منحنية عند الأرداف، يتوسّط كل منها شريط حديدي.

 

وكان للفرو حصة أيضاً، فتجلّى في معطف قصير وكثيف بأكمام واسعة، وتداخل مع فرو المنك وفرو الثعلب الأسترالي المتموّج.

ويساهم المعطف الأبيض بأكمام مبالغ فيها في خلق حجم جديد، فتظهر البطانة الباروكية الملوّنة والمنمّقة باليد لتزيده رونقاً.

تُضفي حلقات باللون الذهبي العتيق طابع الروك على فستان قصير، فيما يشمل فستان آخر مصمّم من الجلد بلون المعدن وجلد السويد نقشة باروكية تزيّنها حلقات كريستال مستوحاة من فساتين المحاربات.

 

ومن أبهى القطع أيضاً فستان رائع من الدانتيل، مزيّن بالذهب العتيق ثلاثي الأبعد عند منطقة الصدر. ويزيّن الدانتيل عناصر منمّقة بلون البرونز تتلاشى لتصبح شفّافة.

استعانت الدار بقماش الشيفون الحريري المطرّز لتصمّم فستاناً فوق طبقة من الشبك المعدني، يربطه عند الخصر حزام ثلاثي الأبعاد يتوسّطه رأس أفعى.

ولعل التصميم الأبرز الذي يدلّ على حسّ دار ڤيرساتشي الفني هو فستان من التول الأبيض يزيّنه شلّال باهر من الثنيات.

 

×