مجموعة سلفاتوري فيراغامو للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

مجموعة سلفاتوري فيراغامو للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

بأسلوب راقٍ يشع كلاسيكية و أناقة، قدمت علامة سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo الإيطاليّة مجموعتها الجديدة لخريف 2016 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

أتت التصاميم لتحاكي المرأة الأنيقة و العملية التي تبحث عن تصاميم مريحة و ملفتة في الوقت نفسه.

امتزجت الأقمشة من الجلد و الفرو و المخمل و غيرها في قطع غاية في الروعة، و أبدع مصمم الدار  Fulvio Rigoni بقصها والتعامل معها بطريقة حرفية و ماهرة. و استحضرت في العرض نقشة الفهود الناعمة و المميزة التي اندمجت بشكل طبيعي مع الأنماط الهندسية.

ركز المصمم على القصات التي تتيح الحركة بسهولة، فبرزت الفساتين المتوسطة الطول و التي تزين بعضها بأزرار شبيهة لأزرار الجاكيتات، كما رأينا الفساتين التي تميزت بفتحة و شق الأمر الذي أضفى لمسة أنثويّة على التصاميم. كما لفتتنا التنانير متوسّطة الطول و ذات الخصر العالي و الضيقة التي تم تنسيقها مع توبات بقبات عالية أو واسعة، الى جانب السراويل و الإطلالات الكلاسيكية. هذا فضلآ عن موضة الأكمام المقصوصة التي برزت في بعض الإطلالات و تحولت الى شكل شال قصير.

الى جانب هذه الصيحات، اختار فيراغامو تقديم معاطف واسعة و منتفخة، فيما حرص في المقابل على تقديم قطع طويلة و راقية من الفرو.

و اعتمدت التشكيلة على التأثيرات اللونية المميزة، من اللون الأبيض و الاسود، و البني، و الزيتي، و البنفجسي، و البرتقالي و الأزرق و الأخضر.

ركز المصمم في هذه المجموعة على القفازات الطويلة و الجذابة، كما استعرضت العارضات عددا من الحقائب التي تزهو بأناقة فيراغامو الفريدة، في حين رافقت القطع الأحذية الشتوية التي تصل الى حدود الكاحل.