اسبوع الموضة في باريس 2019 مجموعة الملابس الجاهزة من ألكسندر ماكوين لربيع وصيف 2020

هلا جرجورة

اسبوع الموضة في باريس 2019 مجموعة الملابس الجاهزة من ألكسندر ماكوين لربيع وصيف 2020

من أكثر العروض المنتظرة ضمن أسابيع الموضة من موسم الى آخر هي عروض دار الكسندر مكوين Alexander McQueen والتي تقدمت ابداعاتها دائماً ضمن فعاليات أسبوع باريس للألبسة الجاهزة ومجموعة ربيع وصيف 2020 التي تابعناها مؤخراً كانت سحراً خالصاً من الابداع والتصاميم المميزة والمبتكرة.

وقد عودتنا الدار غالباً على التناقضات وعلى المزج بين الأسلوب الأنثوي والأسلوب الذكوري كما على المزج بين النمط الرومانسي مع النمط الدراماتيكي لكن هذه التناقضات بدت واضحاً جداً هذا الموسم وحتى من ناحية مزة اللونين الأسود مع الأبيض أو قماش الجلد مع الدانتيل الكروشيه.

لاحظنا تصاميم الفساتين ذات الطابع الفيكتوري مع الياقات العالمية والأكمام المنفوخة أو مع قصات الكورسيه، كما شاهدنا البدلات الرسمية ذات الطابع الشبابي والتي كشفت مرة جديدة عن الجانب الحرفي العالي الذي تتمتع به الدار وقد توالت التصاميم مرة من الفساتين ومرة من البدلات الرسمية.

لاحظنا أيضاً تركيز على منطقة الخصر من خلال الأحزمة الجلدية العريضة كما كان هنالك تركيز على الأكمام المنفوخة والتنانير الكلوش والقصات التي دخلتها فتحات عند منطقة الأكتاف أو الظهر والخصر.

لوحة الألوان لم تبدو صيفية بالضرورة فقد كان هنالك تركيز على ثنائية الأسود والأبيض كما على اللون البيج وبعض الفساتين بنهاية المجموعة باللونين الزهري والأزرق وهذان التصميمان بشكل خاص كانا غاية في الأنوثة وقد قدمت كايا جربر Kaia Gerber اللون الزهري منه.

ترافقت المجموعة مثل العادة بأجمل تصاميم الاكسسوارات من حقائب اليد اللافتة التي صنعت من الجلد وزينت بالاكسسوارات المعدنية كما الصنادل ذات الكعب عالي وأحذية الكاحل الشبابية والمجوهرات المعدنية البارزة.

 

مثل العادة تابعنا من دار الكسندر مكوين Alexander McQueen مجموعة مميزة فيها الكثير من التفاصيل الابداعية التي ترضي ذوق المرأة التي تبحث عن الأسلوب الأنثوي أو الدراماتيكي العصري.