اسبوع الموضة في لندن 2019 مجموعة JW ANDERSON للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020

هلا جرجورة

اسبوع الموضة في لندن 2019 مجموعة JW ANDERSON للأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020

عندما نذكر اسم مصمم الأزياء جوناثن أندرسون Jonathan Anderson مؤسسة علامة JW Anderson نفكر مباشرة بالتصاميم العصرية والأزياء ذات الطابع العصري والذي يبدو أحياناً غريب الأطوار، فقد ارتبط اسم المصمم الشاب بالابداع وبالتفكير خارج الصندوق ولهذا فإن مجموعاته دائماً تكون مرتقبة في كل موسم، وهذا الموسم ضمن أسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة لربيع وصيف 2020 قدم أندرسون Anderson مثل العادة مجموعة مبتكرة لكن هذه المرة بدت أكثر عقلانية أو بمعنى آخر سهلة اللبس نوعاً ما.

وقد شاهدنا تشكيلة متنوعة ضمت العديد من التصاميم التي كشفت عن التناقض بين الأسلوب التراثي أو القبلي مع الأسلوب العصري المستقبلي، وبرأي هذا ما ميز المجموعة وقد كان هنالك نوع من تعزير دور المرأة والتركيز على أنوثتها بطريقة لافتة.

ضمت التشكيلة مجموعة من الفساتين التي زين بعضها حلقات أو أحزمة من الكريستال وقد تفاوتت أطوالها كذلك الأقمشة المصنوعة منها، كما شاهدنا تشكيلة من البدلات الرسمية التي كشفت عن حرفة عالية في الحياكة، وشاهدنا أيضاً التنسيقات المؤلفة من البناطيل الفضافضة أو من التنانير مع القمصان الناعمة.

وكذلك الأمر بالنسبة للألوان فقد كان فيها تنوع أيضاً بين الدرجات الحيادية أو ألوان الباستيل والألوان الحيوية، كما كان هنالك بعض التصاميم بالدرجات المعدنية اللامعة.

ومثل العادة ترافقت المجموعة بتشكيلة من الاكسسوارات التي بدت مبتكرة الى حد بعيد من الصنادل من دون كعب الى الحقائب المزينة بالشراريب وصولاً الى الأقراط المؤلفة من قطعة واحدة.

تشكيلة لافتة قدمتها دار  JW Anderson ضمن أسبوع الموضة في لندن لموسم ربيع وصيف 2020 امتزج فيها الجانب التراثي مع الجانب العصري المستقبلي.