رجيم الشوفان والبيض لانقاص الوزن

رجيم الشوفان والبيض لانقاص الوزن،  يعتمد على نوعية الشوفان المستخدم، كون الشوفان من الأطعمة التي لها دور في انقاص الوزن أو زيادة الوزن، أما البيض فيعد أفضل أنواع البروتينات القادرة على نباء الكتلات العضلية أثناء تخسيس الوزن بشكل صحي وتدريجي.

الشوفان

وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،" يفضل استخدام الشوفان الخالي من النكهات وأي إضافات مع الحليب الخالي الدسم لانقاص الوزن بشكل فعال، كما ينصح إضافته إلى وجبة الإفطار بكميات قليلة يوميا  للإستفادة من  عناصره الغذائية"  الفيتامينات، الدهون، البروتينات، الكربوهيدرات، الأملاح المعدنية والألياف المفيدة لانقاص الوزن دون معاناه".

من ناحية أخرى أثبتت الدراسات أن الشوفان يشجع على إفراز الهرمونات المعوية التي تعزز الشبع لفترات طويلة، ينظم مستوى السكر في الدم، يقي من الإصابة بالإمساك المذمن، يخلص الجسم من السموم المتراكمة بطريقة صحية.

البيض

أكد الدكتور باسم، أن البيض ليس له علاقة بإرتفاع الكوليسترول أو إنخفاضه كما يعتقد الكثيرات، إلا أن طريقة تناوله باستخدام الأطعمة المتنوعة المضيفة له، خصوصا الدسمة كفيلة بإحداث ذلك، لذا يفضل تناول البيض المسلوق لتخسيس الوزن، للإستفادة منه في" تنشيط عملية الأيض، حرق دهون الجسم و بناء الكتلات العضلية بفعالية.

رجيم الشوفان والبيض لانقاص الوزن

أشار الدكتور باسم، إلى أن كل جسم يحتاج إلى حمية صحية مخصصة له حسب طبيعته وحالته الصحية، ولا يمكن تحديد نظام معين لجميع الفئات، لكن يمكنك عزيزتي استشارة طبيبك للإستفادة من الشوفان والبيض ضمن حميتك المخصصة لك بالطرق التالية:

  • تناول قليلة من الشوفان الخالي من الإضافات مع بيضة مسلوقة في وجبة الإفطار.
  • إضافة الفواكة الطازجة" التوت، الفراولة، الكيوي، الكرز، التفاح" إلى كميات قليلة من الشوفان، كي يتم تناول طبق صغير من هذه المكونات كوجبة خفيفة خلال انقاص الوزن.
  • تناول حبتين من البيض المسلوقة كوجبة غداء مع طبق السلطة بدون إضافة النكهات المتنوعة، بل يمكنك عزيزتي إضافة الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • الإبتعاد عن الفواكة المجففة عالية السعرات الحرارية في حالة الرغبة في تناولها مع الشوفان لتخسيس الوزن.
  • استخدام قليل من المكسرات النيئة مع الشوفان الخالي من النكهات دون إفراط لانقاص الوزن بفعالية.
  • استفيدي عزيزتي من الشوفان المحمص أثناء تحضر الوجبات المخصصة لك من الطبيب لانقاص وزنك، خصوصا إضافته مع" البصل، الثوم، الكزبرة، البقدونس، الجرجير"، لزيادة حرق الدهون المتراكمة أثناء تخسيس الوزن.
  • شوربة الشوفان  بالخضار" الكوسة، الجزر" من الأطعمة المفيدة لانقاص الوزن ضمن حمية صحية.
  • تناول حبة من البيض المسلوق مع الفواكة الحمضية يساعد على تخسيس الوزن بطريقة صحية.

وأخيرا استفيدي عزيزتي من الشوفان والبيض ضمن حمية صحية محددة من الطبيب، لانقاص وزنك بطريقة صحية ، مع إختار ما يناسبك من الطرق المقدمة للاستفادة من الشوفان والبيض لتخسيس الوزن.