فوائد الليمون والنعناع لانقاص الوزن

فوائد الليمون والنعناع لانقاص الوزن، يمكنك عزيزتي الإستفادة منها إذا كنت لا تعاني من إلتهابات المعدة أو الإرتجاع المرئي، كون هذا المشروب يساعد على زيادة حموضة المعدة وإرتجاع الحمض، رغم فوائده المتعددة لانقاص الوزن.

الليمون والنعناع

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،" يحوي مشروب الليمون والنعناع العديد من الفيتامينات" B، C"، بعض العناصر مثل" الكالسيوم، البوتاسيوم"، كذلك ألياف البكتين والمواد الكربوهيدراتية المفيدة لتخسيس الوزن ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة كل جسم وحالته الصحية".

فوائد الليمون والنعناع لانقاص الوزن

نصحت الدكتورة منى، بضرورة استشارة الطبيب لإضافة مشروب الليمون و النعناع الخالي من السكر، ضمن حمية صحية لانقاص الوزن، كذلك تحديد كيفية الإستفادة من فوائده التالية:

  • يساعد مشروب الليمون والنعناع على كبح الشهية لانقص الوزن.
  • يخلص مشروب الليمون والنعناع الجسم من السموم والفضلات لتخسيس الوزن.
  • يعالج مشروب الليمون والنعناع حالات الإسهال أثناء انقاص الوزن.
  • يهدئ الليمون والنعناع الأعصاب ويمنح الجسم الراحة والإسترخاء خلال تنحيف الجسم.
  • يحول الليمون والنعناع الدهون إلى طاقة خلال انقاص الوزن.
  • ينشط الليمون والنعناع الجهاز الهضمي ويقلل من حالات عسر الهضم، كما يساعد على إمتصاص العناصر الغائية المفيدة خلال تنحيف الجسم.
  • يقوي الليمون والنعناع الجهاز المناعي خلال فترة انقاص الوزن.
  • يعزز الليمون والنعناع حرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية بفعالية أثناء تخسيس الوزن.

الطريقة الصحية لاستخدام الليمون والنعناع لانقاص الوزن

أكدت الدكتورة منى، أنه لا غنى عن استشارة الطبيب للاستفادة من الليمون والنعناع لانقاص الوزن، من ناحية أخرى أشارت إلى أنه يفضل تناول الليمون والنعناع بارد وليس ساخن لانقاص الوزن، كذلك نصحت بالاستفادة من مطحون النعناع وقطرات الليمون ضمن الوجبات المخصصة لانقاص الوزن وخصوصا أطباق السلطات، كما منعت تناول الليمون والنعناع على الريق بدون توجيهات الطبيب المختص.

وأخيرا لا مانع من استخدام الخلطات المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، مثل" خلطة الليمون والنعناع والخيار، خلطة الليمون والنعناع والزنجبيل" لانقاص الوزن، لكن بعد استشارة الطبيب وضمن حمية صحية تتناسب مع كل سيدة على حدا.