الشاي الاحمر و الليمون للتنحيف

الشاي الاحمر و الليمون للتنحيف من أهم المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة نظراً لدورها الفعال و المميز في إنقاص الوزن بشكل كبير.

دور الشاي الأحمر في التنحيف

يساهم الشاي الاحمر بزيادة معدلات التمثيل الغذائي و يسرّع أكسدة الدهون و تنظيم حركة الأمعاء و هذا يمنع تجمّع الغازات بالمعدة، و يحدّ من الشعور بالإنتفاخ و حالات الإمساك أو الإسهال لأنه يقضي تماماً على البكتريا الضارة في الجهاز الهضمي.

أثبت الشاي الاحمر فعاليته أيضاً في مقاومة الشحوم و حرق الدهون الزائدة في الجسم و تنقية الجسم من السموم. الشاي الاحمر يقضي أيضاً على الكوليسترول الضار بالدم، و هذا يساعد على التخسيس و التخلص من الوزن الزائد بالجسم، و يعمل على تنشيط الكبد مما يحدّ من الدهون المتراكمة على الكبد.

تحتوي أوراق الشاي الاحمر على مادة الفلافين و مادتي الثيوفيلين والأمينوفيلين، و من أهم فوائد الشاي الاحمر أنه يحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم و الكالسيوم و المنغنيز و الحديد، و هو غني بالمواد المضادة للأكسدة.

الشاي الاحمر و الليمون للتنحيف

إن شرب الشاي الاحمر و الليمون له فعالية سحرية في التخسيس و التنحيف، لاحتواء كلٍّ من الشاي و الليمون على نسبة عالية من العناصر، و مضادات الأكسدة، و المركبات الفينوليّة، و الفيتامينات، و الألياف الغذائية الضرورية لصحة الجسم،  ناهيك عن مساهمة هذا المشروب في كبح الشهية و إعطاء الشعور بالشبع.

طريقة تحضير الشاي الأحمر بالليمون

قومي باستهلاك مشروب الشاي الاحمر و الليمون بعد الوجبات الرئيسيّة لمنع تأكسد الدهون و تراكمها في الجسم، و تنشيط عملية التمثيل الغذائي.

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من الشاي الاحمر.

 نصف حبة من الليمون المقطع إلى شرائح.

كوب من الماء المغلي.

طريقة التحضير:

قومي بوضع الشاي الاحمر في كوب فارغ، و أضيفي إليه شرائح الليمون. اسكبي الماء المغلي فوق المكوّنات، و بعدها يتم تغطية الخليط، و يشرب بعد حوالي عشرة دقائق بعد تصفيته.