فوائد العنب الاحمر لانقاص الوزن

فوائد العنب الاحمر لانقاص الوزن، أثبتتها بحوث جديد من جامعة ولاية أوريجون، إذ أظهرت أن كوب من العنب الاحمريوميا، يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن، كما يمكن الجسم من ضبط إضطرابات التمثيل الغذائي، كونه يحوي حمض يلاغيتش الذي يبطئ نمو الخلايا الدهنية بصفة عامة.

العنب الاحمر

وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،" بالفعل العنب الاحمر له تأثير إيجابي في انقاص الوزن، إلا أن توظيفه بطريقة معتدلة ضمن حمية صحية مناسبة لطبيعة كل جسم مع الموازنة بين النظام الغذائي والحركي، علاوة على ذلك تناول كميات كبيرة من الماء، كل ذلك يمكن الجسم من تخسيس وزنه بشكل صحي وفعال".

فوائد العنب الاحمر لانقاص الوزن

حدد الدكتور باسم، فوائد العنب الاحمر لانقاص الوزن في النقاط التالية:

  • العنب الاحمر من أهم العناصر الغذائية المساعدة على امتصاص الدهون من الجسم والدم في آن واحد خلال انقاص الوزن.
  • يساعد العنب الاحمر على رفع مستوى الكوليسترول النافع في الدم.
  • يحوي العنب الاحمر نسبة عالية من الألياف الذائبة وغير الذائبة المفيد للجسم خلال تخسيس الوزن.
  • يمنع العنب الاحمر تكوين خلايا دهنية جديدة أثناء انقاص الوزن.
  • أثبتت الدراسات أن العنب الاحمر يحوي نسبة  98% من الماء، 1 غرام من الدهون، 7غرام من السكر، إضافة إلى ذلك توجد الكربوهيدرات بمقدار 16 غرام في العنبة الواحدة ونصف غرام من البروتين، كذلك يحوي 70 سعرة حرارية ونسبة عالية من " الكلسيوم، الفسفور، الحديد، البوتاسيوم"ما جعلة مصدر معتدل لانقاص الوزن قد يتناسب مع حميات صحية متنوعة لأجسام مختلفة.
  • يزيد العنب الاحمر الشعور بالشبع، في حالة تناوله بالكميات المحددة من الطبيب قبل الوجبات الغذائية المخصصة أثناء انقاص الوزن.
  • يحسن تناول العنب الاحمر أثناء انقاص الوزن من صحة البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد والجفاف بصفة عامة.

وأخيرا العنب الاحمر أفضل أنواع العنب سواء" الاحمر، الاسود، الاخضر" في الاعتماد عليه ضمن حمية صحية للاستفادة من مركباته في انقاص الوزن، إلا أن الكميات المعتدلة المحددة من الطبيب المختص، تبقى الأساس في الإستفادة من فوائد العنب الاحمر لانقاص الوزن.