اهم تمارين التمدد التي تحتاجها عضلات بطنك بعد الرياضة

لا يكتمل أي تمرين رياضي من دون تمارين التمدد و الـStretch التي تساعد على إراحة العضلات و التقليل من الجهد، وتساهم في ارتخاء العضلات.

و من أهم التمارين الرياضية التي تركز عليها عادة النساء هي تمارين البطن و المعدة، لذلك تبرز أهمية القيام بتمارين التمدد التي تستهدف عضلات البطن، لتجنّب حدوث أي تشنج عضلي و تفادي الإصابات و الحفاظ على النتائج الصحية و السريعة.

إليك في الأسطر التالية اهم تمارين التمدد التي تحتاجها عضلات بطنك بعد الرياضة:

التمرين الاول

إستلقي على بطنك و وجههك لأسفل. إستندي على ذراعيك للعودة بالجزء العلوي من الجسم للخلف مع استمرار فرد الفخذين و القدمين بشكل مستقيم على الأرض. عودي برأسك للخلف لأقصى مدى تستطعين أو شاهدي الصورة أعلاه لتأدية التمرين بشكل صحيح.

التمرين الثاني

إستلقي أولاً بشكل مستقيم على الأرض و جسمك صوب السقف. إرتكزي على قدميك و ارفعي أردافك عن الأرض و ضعي يديك على ظهرك من الخلف و ارتكزي على كوعيك و ابقي رأسك على الأرض و شدّي قدر استطاعتك أردافك و بطنك صوب الأعلى كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثالث

إجلسي طاوية ساقيك تحت. خذي نفساً عميقاً و ارفعي ذراعيك فوق رأسك، ثم حاولي ان تمطي جذعك الى الأعلى الى أقصى حد ممكن، إنحني ببطء مع الزفير صوب الأرض و ضعي يديك على أي حائط مقابلك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

 إركعي على ركبتيك، أرجعي جسمك و رأسك ببطء الى الخلف، وامسكي بيدك اليمنى كعب قدميك الأيمن، و ارفعي يدك الثانية في الهواء كما تظهر لك الصورة.

التمرين الخامس

إركعي على ركبتيك و ضعي كفي يديك أيضاً على السجادة. قوسّي ظهرك ببطء الى أن تصبح الوضعية كشكل جلسة القطة. إرفعي صدرك للأعلى بعيداً عن بطنك و ازفري كما في الصورة.