فوائد الفراولة لانقاص الوزن


فوائد الفراولة لانقاص الوزن، تكمن في احتوائها على سعرات حرارية منخفضة، إذ أن 100غرام من الفراولة يحوي 32سعرة حرارية، علاوة على ذلك غنية بالمركبات النباتية الفعالة التي تساعد على انقاص الوزن ضمن برنامج غذائي صحي محدد من الطبيب المختص.

الفراولة

أشارت الدراسات الصادرة عن مركز استعلامات المستهلك الألماني، إلى أن الفراولة غنية بفيتامين C أكثر من الليمون والبرتقال والكفيلة بسد الاحتياجات اليومية للجسم من الفيتامين، إذا تم تناولها كوجبات خفيفة على مدار اليوم، فضلا على ذلك يشكل الماء منها نحو 89%، ما يجعلها سهلة الهضم قادرة على تخليص الجسم من سمومه المتراكمة والمسببة لزيادة الوزن.

القيمة الغذائية للفراولة

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،" الفراولة قليلة الدهون، تتميز بمذاقها الحلو المعتدل، لها قيمة غذائية عالية تفيد في نمو الأنسجة والخلايا بصفة خاصة، كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات" A، B، C، E، K"، كذلك الأملاح المعدنية مثل" الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، الماغنسيوم، النحاس، البوتاسيوم"، فضلا عن مضادات الأكسدة وسكر الفواكه المفيدة لانقاص الوزن أثناء الرجيم.

حصص قليلة الكمية

أكد الدكتورباسم، على أن الفراولة تتألف من قائمة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لانقاص الوزن أهمها" النشويات، الألياف النباتية، البروتينات، الدهون النافعة، قليل من الكربوهيدرات"، بالإضافة إلى ما سبق ذكره، ما يجعلها غذاء مفيد لانقاص الوزن، إذا تم تقسيمها إلى حصص قليلة الكمية يتم تناولها قبل الوجبات الرئيسية على مدار اليوم، كي تساعد على انقاص الوزن بفعالية ضمن الحمية الصحية المحددة لكل سيدة على حدة.

فوائد الفراولة لانقاص الوزن

ينصح الدكتور باسم ، كل سيدة تتبع نظام غذائي لانقاص وزنها، بضم ثمرات الفراولة إلى وجباتها الخفيفة المخصصة لها، كي تستفيد من فوائد الفراولة لانقاص الوزن التالية:
•    تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة أثناء انقاص الوزن.
•    تسهل عملية الهضم  وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخات أثناء انقاص الوزن.
•    تزيد الفراولة من عملية التمثيل الغذائي وتخلص الجسم من السموم المتراكمة بفعالية أثناء تخسيس الوزن.
•    تمد الجسم بعدد قليل من السعرات الحرارية المفيدة في حرق الدهون الزائدة.
•    ترطب الجسم بصفة عامة وتمنع جفافه وتجدد خلاياه بشكل طبيعي على مدار الفترة المخصصة للحمية الصحية المتبعة.
•    تزيد الفراولة من انتاج هرموني الأديبونكتين و اللبتين وكلاهما من هرمونات حرق الدهون وعملية الأيض، وبذلك فإن تناولها يساعد على ارتفاع معدل الأيض وفقدان الوزن بشكل أسرع.
•    تؤخر ظهور التجاعيد  والخطوط الرفيعة في الوجه وتحسن من صحة لشعر أثناء الرجيم.
•    تخفض الفراولة من مستوى الكوليسترول الضارة اثناء انقاص الوزن، كما تحافظ عى صحة العظام على المدى البعيد.
•    تمنع الشعور بالقلل والتوتر الناتجان عن الحميات المتنوعة.
•    تقوي المناعة وتمنع تدهور القوى العقلية على المدى البعيد.

نصيحة هامة

ينصح الدكتور باسم بتناول الفراولة كوجبات خفيفة مضاف إليها حبوب الشوفان، لانقاص الوزن بشكل أسرع ولتحقيق أقصى استفادة من فوائد الفراولة لانقاص الوزن أثناء الحمية الصحية المتبعة من الطبيب المختص.الملخص