فقد 80 كيلوجرام من وزنه بهذه الطريقة

زيادة الوزن قد تحصل بسرعة في كثير من الحالات، لكن انقاص الوزن والتخلص منه ليس بنفس السهولة والسرعة. وللبعض فان حلم الرشاقة والجسم النحيل لا يتحقق الا من خلال العمليات الجراحية خاصة لمن يعانون من زيادة كبيرة في الوزن، تصل للنصف او اكثر.

الا ان هذه المسألة لم تكن واردة عند طوني هولاند، الرجل البريطاني الذي استطاع خسارة نصف وزنه من دون اي تدخل جراحي او حميات قاسية، انما ببساطة بتناول طعام صحي.

خسارة نصف الوزن باتباع نظام غذائي صحي

قصة هولاند الملهمة سردها لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، معلنا انه نجح في خسارة 80 كيلوجرام من وزنه الذي كان يصل الى 190 كيلوجرام ليتحول بعدها الى شخص اخر، مفعم بالصحة والوزن المثالي والقوام الصحي.

وقد نجح في ذلك باتباع نظام غذائي متواضع وبسيط وسهل في نفس الوقت، ليتمكن فيما يشبه المعجزة من التخلص من نصف وزنه الزائد دون اللجوء للجراحة.

هولاند هو اب لثلاثة اطفال، كانت حياته تتمحور حول الطعام غير الصحي والكميات الكبيرة من الغذاء التي كانت تصل لحدود 5 ساندويشات من البرجر المزدوج مع الجبن في وجبة واحدة، مشيرا الى انه لم يكن منتبها ابدا لنوعية الطعام  والكمية التي كان يتناولها سواء كانت وجبة سريعة او مشاوي وغيرها.

هذا النظام الحياتي غير الصحي وغير السليم، جعل هولاند يصاب ب السمنة ويصبح حجم خصره يزيد عن 147 سم، ما تسبب له بالعديد من المتاعب الصحية والمشاكل في حياته اليومية. 

واضاف ان نظام حياته قبل خسارة الوزن، كان مقتصرا على النوم في السرير ثم التنقل باستخدام السيارة وبعدها الجلوس على المكتب في العمل والعودة للمنزل بالسيارة ثم الجلوس على كرسي وبعدها للنوم في السرير، من دون اي حركة تذكر ومواصلة تناول الطعام غير الصحي وبكميات غير محسوبة.

اما اللحظة التي غيرت حياة هولاند، فكانت عندما قامت زوجته بالتقاط صورة له وهو جالس على الاريكة، لتجعله يرى كيف اصبح حجمه ضخما جدا. ويقول هولاند انه من تلك اللحظة قرر التخلص من السمنة والوزن الزائد.

فتوجه الى مركز قريب من منزله للتنحيف، حيث تم ارشاده الى نظام غذائي صحي وبسيط، عمل على اتباعه مدة سنتين متواصلتين لينجح في فقدان نصف وزنه في هذه الفترة.

اما عن نظامه الغذائي، فيقول هولاند انه بسيط ويعتمد على الاطعمة الصحية كالاسماك والدواجن والخضروات والفواكه، مع تقليل كمية الاطعمة والوجبات الخفيفة التي تحوي سعرات حرارية عالية.

كما انه اتخذ من رياضة المشي وسيلة مساعدة لخسارة الوزن، وهو ما سهل عمليه فقدانه للوزن خلال عامين.

هولاند الذي يبدو سعيدا بالنتيجة التي حققها والرشاقة التي يتمتع بها اليوم، يتذكر كيف كان يشعر بالاحراج من طلب توسعة حزام الامان في الطائرة اثناء السفر، حيث كان الجلوس متعبا والوصول من الطائرة الى المبنى متعبا ايضا.

ويتذكر ايضا كيف انه عانى من عدم الراحة اثناء سفره لقضاء العطلة عندما كان وزنه 127 كيلوجراما بسبب السمنة والوزن الزائد، لكنه حاليا يشعر بالسعادة وهو يستمتع بكل لحظة من حياته بعدما استعاد عافيته ورشاقته بخسارة 80 كيلوجرام من وزنه.