أفضل التمارين لنحت الجزء السفلي من جسمك

إذا كنت تنوين تنحيف الجزء السفلي من الجسم و التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين و تنحيف الساقين، إليك أفضل التمارين الرياضية التي تحّل لك هذه المشكلة و تقوم بشدّ و نحت المنطقة السفلية من جسمك بطريقة رائعة دون الحاجة الى مغادرة المنزل و تضمن لك الحصول على القوام الممشوق و الرشيق.

و لكن لا بدّ أن تترافق هذه التمارين مع الارادة و العزيمة للمواظبة عليها و اتباع الحمية الغذائية من الاطعمة الصحية الضرورية التي تحدّ من الدهون و تنقص وزنك بسرعة.

التمرين الاول

قفي بشكل مستقيم، إتخذي مسافة كبيرة بين قدميك و ثبتي إتجاه كعبي قدميك صوب الخارج مع شدّ الظهر و الصدر و عضلات البطن. خذي نفساً عميقاً، و اثني الركبة للجلوس و اتخذي وضعية القرفصاء، و ضعي يديك على الأرداف. حافظي على الوضعية لبعض الوقت حسب قوة الإحتمال.

التمرين الثاني

قومي بخطوة واسعة لقدمك اليمنى الى الجانب، إثني القدم التي تقدمت بها و مدّي القدم الثانية و ألمسي بيدك اليسرى أطراف قدمك اليمنى، أو إستعيني ببعض الأوزان الخفيفة لحملهما بين يديك كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثالث

إندفعي بخطوة الى الوراء، بحيث تكون الساق الخلفية مشدودة، و ارتكزي على أطراف الأصابع مع ثني الركبة الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. في الخطوة الثانية، قفي و اثني الركبة الخلفية 90 درجة في الهواء أمامك ثم مدّيها كلياً بشكل مستقيم. لا تنسي ان تقومي بالتمرين للقدم الثانية.

التمرين الرابع

إستلقي على ظهرك، مدّي ذراعك على الأرض و ضمّي أردافك و اثني القدمين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك و مؤخرتك كلياً عن الأرض و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت.

التمرين الخامس

قفي بشكل مستقيم، و ضعي يديك خلف رأسك. إرجعي القدم اليمنى أو اليسرى الى الخلف و ارفعيها قليلاً في الهواء و ثبتّي كعب قدمك الثانية على الأرض و حملّي عليها وزنك بالكامل، و شدّي بطنك و معدتك جيداً للمحافظة على التوازن. كرّري التمرين و بدّلي بين القدمين.

التمرين السادس

قفي اولاً بشكل مستقيم، و ضعي يديك خلف رأسك. إنحني بالجزء العلوي من الجسم فقط صوب الأرض وشكلّي مع جسمك 90 درجة و حافظي على استقامة الظهر.

التمرين السابع

قفي أولاً بشكل مستقيم. ثبتّي إحدى قدميك و ارفعي الأخرى قليلاً عن الأرض. إنخفضي ببطء و ارجعي القدم المرفوعة عن الأرض الى الخلف، و مدّي ذراعيك الى الأسفل و حاولي لمس أطراف أصابع قدمك الثابتة على الأرض.