نصائح لبناء الكتلة العضلية وحرق الدهون في الجسم

نصائح لبناء الكتلة العضلية وحرق الدهون في الجسم عند النساء، هو موضوع معقد بعض الشيء كون المرأة تخشى دوماً من بناء عضلاتها بشكل كبير كما يفعل الرجل، الا ان هناك فرقا شاسعا بين الكتلة العضلية الضرورية و بين بناء العضلات المفتولة.

كما ان تركيبة جسم المرأة الفيزيولوجية تجعل من الصعب بروز العضلات بشكل كبير كما يحدث مع الرجل، لكن بناء الكتلة العضلية ضروري لحرق الدهون التي تتراكم في جسم المرأة اكثر من الرجل.

تعرفي معنا اليوم على هذه النصائح الفعالة.

نصائح لبناء الكتلة العضلية وحرق الدهون في الجسم

• الاكل الصحي:

تحتاجين لتناول ما تقومين بحرقه يومياً خاصة مع ممارسة الرياضة، و بالتالي يجب تناول ما بين 1800 و 2000 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على صحتك و بناء الكتلة العضلية لديك.

• تناول الكربوهيدرات و البروتين:

يسهم تناول الاطعمة الغنية بالبروتين و الكربوهيدرات خاصة قبل ممارسة رياضة رفع الاثقال، في بناء العضلات و منح الجسم الطاقة و النشاط اللذين يحتاجهما.

• الوجبات الخفيفة:

اضافة الى الاكل الصحي، فإن تناول الوجبات الخفيفة خلال النهار يساعد في تعزيز عمل الايض و الحرق لديك و بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية و الدهون حتى في فترة الراحة.

• التمرينات الرياضية خلال الاسبوع:

تحتاجين للتمرين ما يتراوح بين 3 و 5 مرات اسبوعياً، اما داخل المنزل وبادواتك الخاصة او في الجيم. و يمكنك التركيز على الدمبلز و الاوزان لتحقيق هذه الغاية اضافة الى bench presses, squats, deadlifts، مع ضرورة اخذ راحة من التمرين خلال الاسبوع لاراحة الجسم و العضلات، و ان تحظي براحة كافية قبل 48 ساعة من تمرين العضلات، كونها تصبح اكثر قوة عند الراحة و ليس خلال التدريب.

ولا تخافي من الخروج بعضلات ضخمة، فالنساء بالاجمال لا يتمتعن بجينات و هرمونات لازمة لزيادة أوزانهن بدون بذل الجهد و تناول المكملات و المنشطات الكيميائية.

• حمل الاوزان الثقيلة:

لا تخافي من استخدام الاوزان ما دامت تناسب قوتك العضلية، و حاولي ان تعتمدي التمرين بها اكثر من مرة اسبوعياً و مع تكرار التدريب للحصول على نتائج فعالة.

• التمارين الهوائية:

مهمة لبناء الكتلة العضلية كما الاثقال، كونها تساعد في حرق الدهون و زيادة قدرة الجسم على التحمل فضلاً عن تحسين عمل القلب، و هي ايضاً تبرز و تنحت العضلات.