أفضل مشروبات لحرق دهون البطن الحشوية ومنع تراكمها من جديد

تُعرف الدهون الحشوية بأنها تُخزّن بالقرب من الأعضاء الحيوية في الجسم، مثل الكبد والأمعاء، ويمكن أن تسبب دهون البطن اضطرابات صحية خطيرة وإنتاج مواد ضارة للجسم. فإذا كنت ترغبين بتقليل دهون البطن، ستحتاجين إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكين. من هذا المنطلق، سنقترح عليك أفضل مشروبات لحرق دهون البطن الحشوية ومنع تراكمها من جديد.

مشروبات لحرق دهون البطن الحشوية ومنع تراكمها من جديد

مشروب القهوة

الكافيين يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن الحشوية

الكافيين يمكن أن يساعد في حرق دهون البطن الحشوية بسرعة، وذلك بحسب دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية، بحثت في الكافيين وآثاره على معدلات التمثيل الغذائي للأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، وأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأعطي المشاركون في الدراسة من ذوي الوزن الطبيعي قهوة تحتوي على كافيين يبلغ 8 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن جسم الشخص، ولاحظ الباحثون أن "معدل الأيض" أو التمثيل الغذائي، أي حرق السعرات الحرارية وتحويلها لطاقة، زاد بشكل ملحوظ خلال الساعات الثلاث التي أعقبت تناول الكافيين. كذلك أعطي الذين يعانون من السمنة المفرطة قهوة بكافيين بنسبة 4 مليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الجسم ورصد الباحثون أيضا زيادة في "معدل الأيض".

مشروب خل الرمان

من المشروبات الحارقة لدهون البطن وذلك بحسب دراسة نشرت في مجلة Functional Foods عن دور مشروب خل الرمان في مكافحة السمنة.

وتلقت النساء ذوات الوزن الزائد إما خل الرمان أو دواء وهمياً لمدة ثمانية أسابيع. وبنهاية الدراسة، أدى شرب خل الرمان إلى انخفاض في كتلة الدهون الحشوية.

وربط الباحثون هذا التأثير، بتفعيل المشروب لـ "AMPK"، الذي يُشار إليه عادة بالمنظم الرئيسي لعملية التمثيل الغذائي ويزيد الإنزيم من حرق الدهون المخزنة حيث يكون خل الرمان بمثابة منشط ممتاز لـ AMPK.

لتحضير هذا المشروب ليس عليك سوى مزج ملعقة كبيرة من الخل في عصير الرمان.

مشروب الشاي الأبيض

الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة والخلايا الشحمية

أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة والخلايا الشحمية والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وعند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد يساعد ذلك في إنقاص الوزن.

لتحضير مشروب الشاي الأبيض

قومي بتسخين الماء حتى درجة الغليان. اضيفي الماء المغلي فوق كيس من الشاي الأبيض مع التقليب الجيد، ويمكنكِ إضافة عسل نحل لتحلية المشروب وفقًا لرغبتكِ. تناولي ما لا يقل عن 3 اكواب من الشاي الأبيض في اليوم.

مشروب الزنجبيل

ثبت في الدراسات أن  الجنجرول وهو أحد التوابل المستخرجة من نبات الزنجبيل المزهر يقلل من دهون البطن الضارة، ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الزنجبيل يشعرون بالشبع لفترة أطول مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

كما يعمل الجنجرول الموجود في الزنجبيل على استقرار مستويات السكر في الدم لتسهيل فقدان الدهون الصحي على المدى الطويل، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي لدى الشخص مرتفعا، بحيث تتم معالجة الطعام بشكل أسرع.

الزنجبيل من المشروبات الحارقة لدهون البطن

لتحضير مشروب الزنجبيل

امزجي حبة من الخيار مبشورة، مع عصير ليمونة، وليمونة أخرى مقطعة شرائح بالإضافة إلى قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج وأوراق النعناع مع لتر ماء نقي. احفظي المشروب داخل وعاء محكم الغلق لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي صفّي المشروب، وتناوليه على مدار اليوم قبل الوجبات.