طريقة عمل تمارين تاي تشي لتقليل محيط الخصر في أسرع وقت

تمارين لمحيط الخصر، كشفت عنها دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعتي كاليفورنيا وهونغ كونغ، للتخلص من السمنة المركزية  التي تتكون في الغالب حول منطقة الخصر.

ويطلق على تمارين محيط الخصر الجديدة للتخلص من الدهون المتراكمة، اسم " تمارين تاي تشي" وهو شكل من أشكال تمارين العقل والجسم التي توصف بأنها تمارين التأمل أثناء الحركة ويمارسها الملايين حول العالم لتحسين الصحة واليقظة بصفة عامة.

أما بالنسبة عن كيفية الاستفادة منها لإنقاص مقياس محيط الخصر، فقد توصل الباحثون إلى أن تمارين " تاي تشي" فعالة  ومثلها مثل التمارين التقليدية لتقليل محيط الخصر، خصوصا لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن الذين يعانون من السمنة المفرطة أو المركزية.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على طريقة عمل تمارين تاي تشي لتقليل محيط الخصر في أسرع وقت، من خلال مدرب اللياقة كابتن محمد مرسي من جدة.

تمارين لمحيط الخصر لتقليل الدهون المتراكمة

تمارين لمحيط الخصر فعالة لتقليل مقياسه و التخلص من دهونه المتراكمة

أوضح كابتن مرسي، أن الدراسة الجديدة  التي أجرها باحثون جامعتي كاليفورنيا  و هونغ ونغ،  لتقليل محيط الخصر من خلال تمارين "تاي تشي" المعروفة منذ القدم للتأمل والاسترخاء، هادفة وتشجع على التخلص من دهون محيط الخصر، وتحسين الصحة البدنية والنفسية في آن واحد، كونها تعتمد على الحركات البسيطة والتنفس العميق بصفة عامة.

من ناحية أخرى تقوم تمارين " تاي تشي" على أسلوب " يانغ لتاي تشي" وهو الأسلوب الأكثر شيوعا، لحدوث انخفاض في قياس لخصر وتقليل نسبة الكوليسترول على وجه الخصوص.

لذا يمكنك عزيزتي اتباع تمارين تاي تشي لتقليل محيط الخصر، أثناء تطبيقك رجيم صحي مع الطبيب المختص حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية، مع مراعاة إلتزامك بالنصائح التالية

  • مارسي تمارين تاي تشي مع مدرب اللياقة المختص، للتعرف على الحركات المناسبة لك، كونها متعددة الأنماط " اليانغ، التشين، الوو" والمختلفة في سرعة حركاتها وطريقة محافظة الجسم على وضعياتها.
  • خصصي ساعة كاملة 3 مرات في الأسبوع لأداء تمارين تاي تشي لتقليل محيط الخصر بأقل مجهود، خصوصا إذا كنت من اللاتي لا يفضلن أو لا يمكنهن ممارسة التمارين الرياضية التقليدية.
  • اعلمي عزيزتي أن ممارسة تمارين تاي تشي لتقليل محيط الخصر تتطلب إلتزامك ببعض القواعد لتعلم حركات التمارين، وبالتالي لا غنى عن المدرب المختص، كي يمكنك من أدائها بالطريقة الصحيحة، ومن ثم يمكنك الإعتماد على نفسك لاحقاً لأدائها داخل أو خارج المنزل بكل سهولة وأقل مجهود.